على أنصار المنتخب الألماني لكرة القدم أن يعدوا أنفسهم لخيبة أمل الأربعاء في مباراة الدور نصف النهائي، التي ستجمع منتخبي ألمانيا وإسبانيا.
 
تلك هي آخر تنبؤات الأخطبوط العراف "بول" الذي سبق أن صدقت كافة تكهناته المتعلقة بنتائج المنتخب الألماني خلال مباريات كأس العالم الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.
 
فقد أصبح الأخطبوط العراف بول ظاهرة كأس العالم الأخيرة، بعد أن نجح في التنبؤ بنتائج مباريات المنتخب الألماني الخمسة التي خاضها حتى الآن، إلى حد أن توقعه لنتيجة مباراة ألمانيا وإسبانيا تم بثها على التلفزيون مباشرة من حوض "الحياة البحرية" في مدينة أوبرهاوزن بغربي ألمانيا.
 
كما صدقت تنبؤاته فيما يتعلق بفوز رجال المدرب يواكيم لوف في مباراتي المنتخب أمام غانا وأستراليا خلال الدور الأول من البطولة، وخسارته أمام صربيا بهدف يتيم.
وفي الدور الثاني، توقع الأخطبوط بول تفوق ألمانيا على إنجلترا، وكذلك في الدور ربع النهائي بالفوز على الأرجنتين.
غير أن توقعاته الثلاثاء لمباراة المنتخب المقبلة أمام إسبانيا صبت في مصلحة الأخير، الأمر الذي أصاب مشجعي الماكينات الألمانية "المانشفت" بالإحباط، ذلك بعد أن اختار "بول" الصندوق الذي يحمل العلم الإسباني بدلاً من صندوق المنتخب الألماني.
 
ولكن ... لا تدعو اليأس يتسرب إلى نفوسكم، ذلك أن لـ"بول" هفواته، حيث بلغ معدل دقة تكهناته خلال بطول كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حوالي 80 في المائة فقط.
وتكهنات "بول" تتم على النحو التالي: 
 
ينزل عادة المشرفون على الحوض المائي وجبة الأخطبوط في صندوقين مختلفين، أحدهما يحمل علم ألمانيا والآخر للمنتخب الخصم، فعندها يختار أحد الصندوقين.. وهذا هو الدليل على تحقيق ذلك الفريق النصر في المباراة المقررة.
الناطق باسم حوض "الحياة البحرية" قال لـCNN، إن "بول" يراقب المونديال عن كثب، وعلينا ترقب المزيد من تنبؤاته مع بلوغ البطولة ذروتها."