تأهل منتخب الأرجنتين لدور الثمانية من نهائيات كأس العالم 2010 بفوزها على المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الأحد على ملعب سوكر سيتي بعاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبيرغ.
سجل مهاجم مانشيستر سيتي كارلوس تيفيز هدفين (26و52) و جونزالو هيجوين(33)، وخافيير هرنانديز(71) للمكسيك.
وتلعب الأرجنتين في دور الثمانية أمام منتخب ألمانيا في تكرار لسيناريو مونديال 2006 عندما تقابلا في الدور نفسه وفازت يومها ألمانيا بركلات الترجيح.
لم تكن بداية المباراة توحي بمشاهدة هذا العدد من الأهداف حيث طغى الحذر الدفاعي حتى الدقيقة (26) والتي تعتبر نقطة التحول في المباراة لصالح التانجو عندما سجل المهاجم كارليتوس أول أهداف اللقاء، وهو الهدف الذي احتج عليه منتخب المكسيك كثيراً حتى أن الحكم الإيطالي روزيتي تأخر كثيراً حتى أعلن عن صحة الهدف والذي أثبتت الإعادة المتلفزة في الملعب وقوع كارليتوس في مصيدة التسلل.
بعد ذلك بدأ لاعبوا المكسيك بفقد أعصابهم نتيجة غضبهم على الحكم لإحتسابه هذا الهدف وظهرت ذلك واضحاً على خط الدفاع الذي أخطأ في كرة استحصل عليها هداف البطولة هيجوين وانفرد بها وسجل منها الهدف الثاني للأرجنتين والأخير في الشوط الأول.
في الشوط الثاني وبرغم البداية القوية للمنتخب المكسيكي يسدد كارليتوس كرة صاروخية من على رأس منطقة الجزاء تستقر على يسار الحارس المكسيكي كهدف ثالث للأرجنتين أنتهى به أمل المكسيك في المباراة رغم تسجيلهم لهدف شرفي عن طريق هرنانديز مع الدقيقة (71).