تأهل المنتخب الألماني لدور الأربعة من نهائيات كأس العالم 2010 بفوزه الكبير على منتخب الأرجنتين برباعية نظيفة  في المباراة التي جرت عصر اليوم السبت على ملعب ملعب جرين بوينت بمدينة كيب تاون، وذلك ضمن مباريات دور الثمانية من البطولة.

سجل ميروسلاف كلوزه هدفين (68و89) وتوماس مولر(3) وآرني فريدرخ(74).

من نتيجة المباراة يقرأ سير اللعب والذي كان ألمانياً من بداية اللقاء حتى نهايته، فمع الدقيقة الثالثة يرد المهاجم توماس مولر على تصريحات مارادونا والذي قال عن اللاعب انه صبي جمع الكرات وهو بالفعل صبي ولكنه هداف ومن الطراز الكبير عندما حول براسة كرة عكسية تغالط حارس الأرجنتين روميرو وتهز شباك التانجو كهدف أول.

بعد هذا الهدف كاد المنتخب الألماني ان يعزز هدفه بثاني خلال أكثر من كرة ابرزها تسديدة كلوزه التي تعتلي العارضة الأرجنتينية، في المقابل لم ت
قدم الأرجنتين أي مستوى يذكر طوال مجريات اللقاء ففي الشوط الأول لم يهددوا مرمى الألمان سوى في كرة واحدة من المهاجم هيجوين والتي تصدى لها ببراعة الحارس نيوير، لينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان بهدف مولر.
في الشوط الثاني ورغم البداية القوية من الأرجنتين استطاع المنتخب الألماني امتصاص الحماس الأرجنتيني والذي قل مع مرور الوقت ومات مع الدقيقة (67) والتي شهدت هدف ألمانيا الثاني عن طريق كلوزه الذي انطلق من ناحية الظهير الأيمن الارجنتيني أوتامندي (نقظة الظعف) ليمرر كرة عكسية لكلوزه الذي يودعها الشباك الأرجنتينية بسهولة كبيرة كهدف ثاني قتل به الأحلام الأرجنتينية.

بعد هذا الهدف تدخل المدرب مارادونا وأجرى أو تغييراته ؟؟؟ .. والذي أثبت من خلاله أنه (أ ب ) في عالم التدريب عندما زج بلاعب شاب باستوري والذي لم تسعفه الخبرة والتي ابقاها مارادونا بجانبه (فيرون) لتنفتح بعد ذلك الشوارع والممرات في الدفاع الأرجنتيني ليستغل ذلك الألمان ويضيفوا هدفين عن طريق فريدريخ وكلوزه لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا كبير بأربعة أهداف دون مقابل.