تأهل منتخب غانا للدور الثاني بكأس العالم 
لكرة القدم في ألمانيا بعد فوزه على الولايات المتحدة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نورنبرج في إطار مباريات المجموعة الخامسة.

وبهذه النتيجة .. ارتفع رصيد منتخب غانا إلى ست نقاط من فوزين لتحتل المركز الثاني في مجموعتها التي تصدرتها إيطاليا برصيد سبع نقاط ..فيما تجمد رصيد الولايات المتحدة عند نقطة واحدة وظل رصيد التشيك عند ثلاث نقاط.

أحرز هدفي منتخب غانا في الشوط الأول حامينو دراماني من انفراد بحارس الولايات المتحدة في الدقيقة 23 .. وستيفان ابياه من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فيما سجل هدف منتخب الولايات المتحدة اللاعب كلينت ديمبسي في الدقيقة 43 من الشوط نفسه.

شهد الشوط الأول استحواذا متبادلا من جانب الفريقين غير ان الحظر الدفاعي غلب على أداء المنتخبين إلى ان أحرزت غانا هدفها الأول.

أما الشوط الثاني .. فقد شهد حماسا واضحا من جانب منتخب الولايات المتحدة الذي أضاع عدة فرص للتهديف في مرمى المنتخب الغاني الذي حاول الحفاظ على نتيجة المباراة.

بدأ منتخب غانا بتشكيلة ضمت ريتشارد كينجستون -إلياسو شيلا- جون بانتسيل - جون منساه- محمد حبيب - حامينو دراماني - ديريك بواتنج- ستيفان أبياه- مايكل إيسيين- رزاق بيمبونج -ماتيو أمواه.

وبدأ منتخب الولايات المتحدة بتشكيلة ضمت كيسى كيلر -أوجوتشي أونيو- إيدي لويس -جيمي كونراد -ستيف شيروندولو - كارلوس بوكانجرا- كلاوديو رينا - كلينت ديمبسي -لاندون دونوفان - بريان مكبرايد -داماركوس بيسلي.