فاز منتخب الارجنتين على منتخب صربيا 6/صفر 
فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الجمعة على استاد جيلسنكيرشن فى اطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم التى تستضيفها ألمانيا حاليا.

أحرز أهداف المباراة ماكسيمليانو رودريجز فى الدقيقتين 6و41 وإستيبان كامبياسو فى الدقيقة 31 وأضاف هلنان كريسبو وتيفيز وميسى ثلاثة اهداف فى الشوط الثانى فى الدقائق 33و 39 و 43 فى الشوط الثانى.

بدأت المباراة بهجوم كاسح من المنتخب الارجنتينى سرعان ما أعلن عن نفسه فى الدقيقة السادسة من الشوط الاول عندما أحرز ماكسيمليانو رودريجز الهدف الاول للمباراة من انفراد بالمرمى الصربى.

نشط الفريق الصربى بعد العهدف وتعددت الضربات الثابته للفريق الصربى على المرمى الارجنتينى ولكن لم تجد من يستغلها جيدا.

كان الفريق الارجنتينى هو الاكثر سيطرة على مجريات الشوط الاول وتميزت هجماته بخطورة شديدة وخاصة من جانب خوان رومان ريكيلمي وخافيرر سابيولات بسبب تقدم مدافع المنتخب الصربى.

وتضيف الارجنتين الهدف الثانى وهو أحلى وأفضل هدف فى المونديال من هجمة بدأت من سابيولا الى خوان رومان ريكيلمي الى كريسبة يمررها بكعبه الى القادم من الخلف إستيبان كامبياسو يضعها على يمين الحارس الصربى.

وتنجح الارجنتين فى احراز الهدف الثالث عن طريق صاحب الهدف الاول ماكسيمليانو رودريجز مستغلا تمريرة سابيولا فى الدقيقة 41.

لم يتغير الحال كثيرا فى الشوط الثانى من سيطرة تامة للفريق الارجنتينى واستسلام من الفريق الصربى وان كانت هناك له بعض الهجمات على استحياء.

يطمئن المدير الفنى للفريق الارجنتينى خوزيه بيكرمان على نتيجة المباراة ويريح خافيير سابيولا ويدخل بدلا من كارلوس تيفيز فى الدقيقة 13 من احداث الشوط الثانى.

وتشهد الدقيقة 20 طرد اللاعب ماتيا كيزمان من صربيا بعد لعبة عنيفة مع اللاعب الارجنتينى خافيير ماسكيرانو.

حاول المدير الفنى لصربيا اجراء تغييرات فى صفوف الفريق لعل وعسى يتغير الاداء السىء فشارك زفونومير فوكيتش بلاد من سافو ميلوسيفيتش فى الدقيقة 25.

لم يقلل خروج سابيولا من قوة هجوم الارجنتين الذى استفاد كثيرا بتحركات ونشاط اللاعب البديل كارلوس تيفيز الذى ازعج الدفاع الصربى منذ لحظة نزوله لارض الملعب.

وشارك المهاجم الارجنتينى الواعد ليونيل ميسى بدلا من ماكسيمليانو رودريجز فى الدقيقة 30 من احداث الشوط الثانى وسط عاصفة من التشجيع للجمهور الارجنتينى الذى يعول على هذا اللاعب الصغير - 19 عاما - الكثير.

وأعلن المهاجم الكبير هلنان كريسبو عن نفسه فى الدقيقة 33 عندما احرز الهدف الرابع من تمريرة ريكويلومى وهو ثانى اهدافه فى البطولة.

ونجح البديلان كارلوس تيفيز و ليونيل ميسى فى اضافة الهدفين الخامس والسادس فى الدقيقتين 39 و43 من الشوط الثانى.

بدأ منتخب الارجنتي بتشكيل مكون من روبرتو أبوندانتزيري فى حراسة المرمى وفى الدفاع روبرتو أيالا - نيكولاس بارديسو - جابرييل هاينسا وفى الوسط خوان بابلو سورين - خافيير ماسكيرانو - ماكسيمليانو رودريجز - لويس جونزاليس = خوان رومان ريكيلمي وفى الهجوم خافيير سافيولا هرنان كريسبو.

فيما ضم تشكيل المنتخب الصربى فى حراسة المرمى دراجوسلاف يفريتش وفى الدفاع ملادن كرستايتش - ميلان دوديتش - جوران جافرانسيتش وفى خط الوسط إيجور دولياي - أوجنين كورومان - ديان ستانكوفيتش - بريدراج ديورديفيتش - ألبرت نادج وفى الهجوم سافو ميلوسيفيتش - ماتيا كيزمان.

يحكم المباراة طاقم تحكيم ايطالى بقيادة روسيتى روبيرتو ويعاونه كوبينى كريستيانو وستاجنولى اليساندرو والحكم الرابع هو المصرى عصام عبد الفتاح.

بهذه النتيجة تعلن الارجنتين رسميا تأهلها لدور ال16 وتتصدر المجموعة الثالثة فى انتظار مباراة هولندا وساحل العاج وتخرج صربيا من البطولة