تغلب المنتخب الارجنتيني على نظيره 
المكسيكي 2/1 بصعوبة بالغة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد في الدور الثاني (دور الستة عشر) من نهائيات كأس العالم ليتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة حيث يلتقي نظيره الالماني الذي تأهل بفوزه على المنتخب السويدي 2/صفر في وقت سابق أمس.

وانتهى الوقت الاصلي من المباراة التي أقيمت بين المنتخبين الارجنتيني والمكسيكي بالتعادل 1/1 ليلعب الفريقان وقتا إضافيا والذي شهد هدف الفوز 2/1 للارجنتين وأحرزه ماكسيميليانو رودريجيز في الدقيقة التاسعة من الشوط الاول الاضافي.

وكان المنتخب المكسيكي تقدم في الدقيقة الرابعة بهدف سجله رافاييل ماركيز ثم تعادل الفريق الارجنتيني في الدقيقة العاشرة بهدف أحرزه المكسيكي يارد بورجيتي (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه). ولم يشهد باقي الوقت الاصلي من المباراة أي أهداف أخرى لتنتهي بالتعادل 1/1 ويلجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي الذي حسم اللقاء لصالح الارجنتين.

وكان المنتخب الالماني فاز على نظيره السويدي في وقت سابق امس على استاد أليانز أرينا بمدينة ميونيخ ليصبح أول الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية.

وكان المنتخب الارجنتيني تصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بعدما حقق فوزين على منتخبي كوت ديفوار وصربيا وتعادلا مع هولندا في مبارياته بالدور الاول.

بينما احتل المنتخب المكسيكي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط بعدما فاز على نظيره الايراني وتعادل مع الفريق الانجولي وخسر أمام المنتخب البرتغالي في مبارياته بالدور الاول.

وبدأت المباراة بأداء حماسي وجاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الارجنتيني في الدقيقة الثانية عندما حول المكسيكي بورجيتي ضربة ركنية برأسه لتمر فوق العارضة بقليل إلى ضربة ركنية أخرى.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق من بداية المباراة حتى تقدم المنتخب المكسيكي بهدف سجله رافاييل ماركيز إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة العاشرة تعادل المنتخب الارجنتيني بهدف سجله المكسيكي بورجيتي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة عرضية خطيرة من خوان رومان ريكيلمي ولكنه سددها برأسه في مرمى فريقه.

وحاول بورجيتي تعويض الخطأ الذي ارتكبه وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع الارجنتيني شتتها.

وكاد هيرنان كريسبو يتقدم للمنتخب الارجنتيني في الدقيقة 18 وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ماركيز كان لها بالمرصاد. وأهدر كريسبو فرصة أخرى لفريقه في الدقيقة .23

وفي الدقيقة 25 سدد بورجيتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الارجنتيني بصعوبة. واستمر الفريقان في إهدار الفرص لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 بعد أن شهد مفاجآت من المنتخب المكسيكي الذي قدم أداء غير متوقع.

وفي الشوط الثاني انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب في البداية ولم يستطع أي من الفريقين تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منافسه.

جاءت أولى الهجمات في الدقيقة 57 عندما مرر ريكيلمي كرة عرضية إلى زميله ماكسيميليانو رودريجيز ليسددها تجاه الشباك ولكن حارس المرمى المكسيكي أوزفالدو سانشيز شتتها إلى ضربة ركنية.

وبعد دقيقتين فقط أهدر خافيير سافيولا فرصة ثمينة عندما تلقى تمريرة من ريكيلمي ولكنه سددها ضعيفة وتصدى الحارس المكسيكي لها.

واستمر المنتخب الارجنتيني في ضغطه الهجومي غير بلا جدوى ومرر ريكيلمي عددا من الكرات المتقنة ولكنها لم تستغل. وظهر المنتخب الارجنتيني بمستوى أداء متواضع في الشوط الثاني.

وفي محاولة لتنشيط الهجوم دفع خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الارجنتيني باللاعبين كارلوس تيفيز وبابلو إيمار بدلا من كريسبو وإستيبان كامبياسو في الدقيقة .77

وقبل ست دقائق فقط من انتهاء المباراة جدد بيكرمان آمال الجماهير الارجنتينية حيث دفع بالنجم الشاب ليونيل ميسي بدلا من سافيولا.

وفي الدقيقة 86 استقبل فونسيكا كرة عرضية وسددها برأسه ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 1/1 ويلعب الفريقان وقتا إضافيا.

وفي الشوط الاول من الوقت الاضافي اتسم اداء الفريقين بالحرص الدفاعي وتخلل ذلك بعض الهجمات من المنتخب الارجنتيني.