شارك قسم الرياضة في بلدية شفاعمرو بإدارة الأستاذ كارم صبح  في مشروع "براعم الرياضة" في أولمبياد الاولاد الثامن الذي اقيم في معهد وينغيت في نتانيا بمشاركة 7500 ولد من مختلف أنحاء الدولة. وتمثلت مدينة شفاعمرو بالفرق التالية: فريق الدراجات الهوائية الذي حصل على المرتبة الرابعة، فريق كرة الطائرة للشواطئ وحصل على المرتبة الرابعة، منتخب مدرسة جبور للبتانيك وحصل على المرتبة الرابعة.

كما شارك فريق سباحي شفاعمرو وفريق كرة الطائرة وفرق كرة السلة ومنتخب كرة القدم في مدرسة جبور جبور. 
وبالرغم من انها المشاركة الأولى لفرق شفاعمرو على مستوى قطري فقد نجحت  في تحقيق نتائج مشرفة جداً وذلك بفضل المجهود الكبير لكل المدربين الذين يعملون بجهد من اجل انجاح الرياضة في شفاعمرو .
ورافق المنتخبات كل من المدرب محمد صبح مع فرق الدراجات الهوائية وكرة الطائرة والاستاذ ادوار اسطفان مع فريق البتانيك والاستاذ ياسر يوسفين مع فريق كرة القدم والمعلمة امل جروس مع فريق كرة السلة والمدربة فوزية شما مع فريق السباحة. ورافق الفريق لفيف من الاهالي لدعم ومساعدة المدربين في هذا اليوم الشاق.
 واعتبر مدير قسم الرياضة الأستاذ كارم صبح المشاركة الواسعة لسبع فرق من شفاعمرو والحصول على مراتب جيدة بعد التنافس مع اقوى الفرق في البلاد "دليل عمل جبار لقسم الرياضة لمواصلة تنمية فروع رياضة جديدة".
واعتبر اختيار الطالبة نور عامر بركة من فريق السباحة لإيقاد شعلة الاولمبيادة نتيجة ثقة كبيرة من قبل المسؤولين في الاتحادات والمكاتب الرياضية المختلفة في البلاد بمهنية عمل قسم الرياضة.