برشلونة وأتليتك بلباو يعتبران الأكثر الفرق تتويجا باللقب، حيث يحمل الفريق الكتالوني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (26 مرة)، فيما يأتي خلفه الفريق الباسكي الذي أحرز الكأس في 23 مناسبة.

أعلن الاتحاد الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا بين فريقي برشلونة وأتليتك بلباو يوم 30 أيار/مايو المقبل على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وكان كلا الفريقين قد أبديا رغبتهما في اللعب بملعب سانتياجو برنابيو الخاص بفريق ريال مدريد الذي رفض إقامة المباراة على ملعبه بحجة إمكانية قيام جماهير الفريقين بإطلاق صافرات الاستهجان خلال النشيد الوطني الإسباني الذي يعزف عادة قبل انطلاق المباراة وفقا للتقاليد.

وتعد هذه هي المباراة الثالثة التي يلتقي فيها برشلونة مع أتليتك بلباو في نهائي المسابقة خلال الأعوام الستة الأخيرة، حيث سبق أن التقيا في نسختي البطولة لعامي 2009 و2012 واللتين حسمهما برشلونة لصالحه، حيث كانت مجموعة من مشجعي الفريقين قد أبدت عدم احترامها للنشيد الأسباني قبل انطلاق المباراتين.

ويعود برشلونة بذلك، لخوض المباراة النهائية لكأس الملك على ملعبه، الذي يتسع 98 ألف متفرج، للمرة الأولى منذ عام 1963.

ويعتبر برشلونة وأتليتك بلباو أكثر الفرق تتويجا باللقب، حيث يحمل الفريق الكتالوني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (26 مرة)، فيما يأتي خلفه الفريق الباسكي الذي أحرز الكأس في 23 مناسبة، علما بأن بلباو مازال يبحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ عام 1984.