ارتقى منتخب ويلز إلى صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) لكرة القدم عقب فوزه الثمين 3-0 على مضيفه منتخب إسرائيل في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة اليوم السبت.
وانتظر المنتخب الويلزي حتى الدقيقة 45 ليحرز لاعبه آرون رامسي نجم وسط فريق أرسنال الانجليزي الهدف الأول بضربة رأس من متابعة لتمريرة نجم الفريق جاريث بيل جناح فريق ريال مدريد الأسباني.
وفي الشوط الثاني، أضاف بيل الهدف الثاني للمنتخب الويلزي في الدقيقة 50 من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها بطريقة رائعة بعدما سدد قذيفة مدوية على يسار أوفير مارشيانو حارس مرمى منتخب إسرائيل.
واستغل منتخب ويلز النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد إيتان طيبي في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني، ليعود بيل لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث لمنتخب ويلز في الدقيقة 77.
ويعد هذا هو الفوز الثالث الذي يحققه منتخب ويلز في المجموعة مقابل تعادلين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات في الصدارة، بينما توقف رصيد منتخب إسرائيل، الذي تلقى خسارته الأولى، عند تسع نقاط في المركز الثاني من أربعة لقاءات.