أعلن مهاجم ميلان الإيطالي ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم غونزالو هيغواين الخميس أنه غير حاقد على نادي يوفنتوس الذي "طرده" من صفوفه هذا الصيف للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال هيغواين (30 عاما) في معرض رده عن سؤال لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" حول هل لديه شعور الانتقام من يوفنتوس؟ "لا، أبدا. أشعر بالمحبة، لأنهم عاملوني بشكل جيد جدا".

وأكد هيغواين المتوج مع البيانكونيري بلقبين في الدوري المحلي: "قرار الرحيل لم يكن قراري، لقد أعطيت كل شيء ليوفنتوس، لقد فزت بالعديد من الألقاب، وبعدها وصل كريستيانو".

وأبرم يوفنتوس صفقة مدوية خلال فترة الانتقالات الصيفية بتعاقده مع هداف ريال مدريد الإسباني رونالدو مقابل 100 مليون يورو، وأصبح من المستحيل على العملاق الإيطالي الاحتفاظ بخدمات هيغواين الذي اشتراه من نابولي مقابل 90 مليون يورو عام 2016.

واعترف الأرجنتيني المعار إلى ميلان مع إمكانية الشراء بقيمة 36 مليون يورو، أنه شعر بشيء ما يوم المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا في أيار/مايو الماضي، عندما أبقاه المدرب ماسيميليانو أليغري على مقاعد البدلاء.

وقال "في ذلك اليوم، شعرت أن شيئا على الأرجح قد انكسر"، مضيفا "أراد النادي تحقيق قفزة نوعية وقالوا لي إنه لا يمكنني البقاء معهم، وأنهم كانوا يحاولون إيجاد حل. وكان الحل الأفضل هو ميلان".

وأوضح هيغواين أنه ليس له أي مأخذ على أحد، وقال "لقد عاملني زملائي في الفريق وأنصاره بشكل جيد جدا، لكنني لم أطلب أبدًا المغادرة. عموما، كما يقول الجميع، لقد قاموا بطردي".

ومنذ وصوله إلى لومبارديا، سجل هيغواين أربعة أهداف لميلان، ليصل إجمالي أهدافه في الدوري إلى 115 هدفا، منذ وصوله إلى إيطاليا عام 2013 بعد ست سنوات مع ريال مدريد. وسيلعب في نهاية هذا الأسبوع أول دربي لمدينة ميلانو ضد الإنتر.

وخاض هيغواين مع فريق السيدة العجوز 113 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 56 هدفا.

وأضاف "لقد أعطاني ميلان شيئا أكثر بعد كأس العالم المخيبة للآمال"، قبل أن يختم "وجدت ما كنت أبحث عنه".

وتحدث هيغواين أيضاً عن رحيله من نابولي في تموز/يوليو 2016 وانتقد رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس الذي "واجه الجميع مشاكل معه".

وقال هيغواين "(الأرجنتيني إيزيكيال) لافيتزي ترك النادي في ظروف سيئة، و(الأوروغوياني إدينسون) كافاني أيضا. عندما كان (المدرب ماوريتسيو) ساري يشرف على تدريب الفريق، كان (دي بورنتيس) بصدد الإتصال بمدرب آخر".

في المقابل، أوضح "بيبيتا"، وهو لقب هيغواين، أن ليس لديه "شيء سلبي ليقوله عن مشجعي نابولي"، مضيفا "كانوا يحبونني والآن يكرهونني. سأقول ما أفكر فيه في يوم من الأيام ولكن،  الآن، لا أستطيع".

ودافع المهاجم الارجنتيني عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد مقابل 40 مليون يورو، وقد فرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال موسم 2015-2016 بتسجيله 36 هدفا.