تغلب لايبزيغ مفاجأة الموسم الماضي على مضيفه هامبورغ 2-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة المانيا لكرة القدم مساء اليوم الجمعة وارتقى الى المركز الثالث مؤقتا.

وكان لايبزيغ يخوض اخر اختبار له قبل ان يخوض باكورة مبارياته في دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي موناكو الفرنسي الاربعاء المقبل.

وسجل نابي كيتا الهدف الاول للايبزيغ في الدقيقة 67 قبل ان يضيف تيمو فيرنر الذي يتألق في صفوف المنتخب الالماني في الاونة الاخيرة، الهدف الثاني بعدها بثماني دقائق.

ورفع فيرنر رصيده الى ثلاثة اهداف هذا الموسم وتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكان حارس لايبزيغ بيتر غولاتشي حرم هامبورغ من ادراك التعادل من خلال التصدي لكرة خطيرة سددها مهاجم هامبورغ زفن شيبلوك.

واستهل هامبورغ الذي عانى من شبح الهبوط في المواسم الثلاثة الماضية، الموسم الحالي بفوزين في المرحلتين الاولين قبل ان يسقط اليوم.

وكان حكم المباراة احتسب ركلة جزاء للايبزيغ في نهاية الشوط الاول لمصلحة فيرنر لكنه بدل رأيه بعد اللجوء الى الاعادة بالفيديو حيث تبين بان مدافع هامبورغ البين ايكدال ابعد الكرة اولا قبل ان يسقط فيرنر داخل المنطقة.

وتم استخدام تقنية الفيديو للمرة الاولى في الدوري الالماني هذا الموسم.

وقال مدرب لايبزيغ رالف هازينهوتل "لقد استحقينا الفوز. سنحت لنا العديد من الفرص لا سيما في الشوط الاول لكننا فشلنا في التسجيل".

وتابع "في الشوط الثاني ركزنا على نقاط القوة لدينا وخرجنا فائزين".

ويلتقي المتصدران بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ مع فرايبورغ وهوفنهايم تواليا السبت