انتهى الدور الأول من كأس العالم روسيا 2018، وتأهل 16 منتخبًا لدور الـ 16، بينما كانت أبرز المفاجآت خروج حامل اللقب ألمانيا بعدما احتل المركز الرابع في مجموعته.

وتبقى الإنذارات أحد العوامل التي ستؤثر في الأدوار القادمة؛ لأن الإنذارات التي حصل عليها اللاعبون في دور المجموعات ستستمر معهم لغاية نهاية لقاءات ربع النهائي.

ويهدد الغياب عن دور ربع النهائي أو نصف النهائي عدة نجوم حصلوا على إنذارات في دور المجموعات، وسيشاركون في دور الـ 16 تحت شعار تجنب الإنذار الثاني الذي يؤدي للتوقيف لمباراة.

وتتصدر كرواتيا لائحة المنتخبات التي حصلت على عدد أكبر من الإنذارات في الدور الأول برصيد 8 إنذارات ثم من البرتغال والأرجنتين بـ 6 إنذارات.

ويبقى أبرز النجوم المهددين بالإيقاف في حال الحصول على إنذار ثاني هما أبرز 3 نجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار.
كما يهدد الإيقاف البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي بول بوغبا والكرواتي إيفان راكيتش والأوروغوياني رودريغو بيناتكور والبرازيلي كاسيميرو والإسباني سيرجيو بوسكيتش والكرواتي ماندزوكيتش.

في حال حصول أي لاعب على إنذار جديد في دور الـ 16 سيغيب عن ربع النهائي، بينما ستبقى الإنذارات لغاية ربع النهائي وأي إنذار جديد يغيب صاحبه عن نصف النهائي.

وستلغى كل الإنذارات في دور نصف النهائي شريطة ألّا يكون اللاعب استحق التوقيف بعد إنذار ثانٍ .