نفى زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الأخبار المتداولة مؤخراً حول رحيل اللاعب الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز، في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، مشيراً في سياق آخر لإمكانية تأثير أزمة الضرائب التي تمس بعض لاعبيه على النتائج الفنية لفريقه، متمنياً حسم القضية في القريب العاجل.

وقال زيدان، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة:"التحقيقات بخصوص التهرب الضريبي تؤثر على اللاعبين وعلى الفريق.لا أريد التعليق على أمور لا تخصني، لكن أتمنى أن يُحسم كل شيء بسرعة.علينا أن ننتظر لنرى ما سيحصل في المستقبل".

ودافع زيدان، في نفس الصدد، عن النجم الأول لفريقه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، المتهم بالتهرب الضريبي، حيث قال بشأنه:" قبل أن يكون لاعباً كبيراً، فرونالدو شخص ذكي جداً.إنه يعرف جيدًا ما يقوم به، وهو شخص محترف.الناس تقول كثيراً من الأمور المغلوطة، وأتمنى أن يتم تسريع التحقيقات لكي يستطيع التفكير في كرة القدم والفوز بالمباريات".

وبخصوص الأخبار التي راجت، في الفترة الأخيرة، حول رحيل لاعب وسط الميدان خاميس رودريغيز عن ريال مدريد، في "الميركاتو" الشتوي، بسبب عدم الاعتماد عليه ضمن التشكيلة الأساسية للنادي الملكي، منذ بداية الموسم الجاري، رد زيدان بشكل قطعي:" خاميس لن يرحل عن ريال مدريد في الميركاتو الشتوي المقبل.ذلك شيء مؤكد، فأنا لا أريد رحيله".

وأضاف المدرب الفرنسي، مجيباً على سؤال حول امكانية الدفع بالنجم الكولومبي في مباراة يوم السبت أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا، لحساب الجولة ال15 من الدوري الإسباني:" سنرى ما سيحصل غداً.موراتا بالمقابل سيكون أساسياً، فهو يتدرب بشكل مميز ويملك رغبة كبيرة في اللعب".

يُشار أنّ ريال مدريد يحتل صدارة ترتيب "الليغا" برصيد 34 نقطة، بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي، برشلونة، فيما يتواجد ديبورتيفو في المرتبة ال16 بمجموع 13 نقطة