أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، مساء الأربعاء، فريقه من السقوط في فخ الهزيمة بتسجيله هدفين في أربع دقائق، والخروج متعادلًا مع ضيفه لاس بالماس بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).


وبذلك، رفض ريال مدريد استعادة الصدارة من غريمه التقليدي برشلونة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة في الوصافة بفارق نقطة واحدة خلف الفريق الكتالوني، إلا أن الريال يمتلك مباراة مؤجلة، فيما رفع لاس بالماس رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ12.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الملكي بتسجيله هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثامنة عن طريق إيسكو، لكن سرعان ما أدرك لاس بالماس التعادل بعدها بدقيقتين عن طريق تانواسو دومينغيز بلاسيريس.

وشهدت الدقيقة 47 طرد الويلزي غاريث بيل لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب الريال الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل لاس بالماس النقص العددي في صفوف الريال، وتمكن جونثان فييرا من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 56، وبعدها بثلاث دقائق فقط أضاف الغاني كيفين برنس بواتنغ الهدف الثالث للضيوف.

واشتعلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء فرغم النقص العددي في صفوفهم، رفض لاعبو الملكي الاستسلام، وجاءت الدقيقة 86 لتشهد معها الهدف الثاني للريال عن طريق رونالدو من ضربة جزاء.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلًا، ففي الدقيقة 90 تمكن الريال من إدراك التعادل إثر رأسية رونالدو لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وشهدت المباراة خمسة أرقام جديدة جاءت على النحو التالي، أولها تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف رقم 9000 في تاريخ ريال مدريد.

وللمرة الأولى في عهد المدرب زين الدين زيدان، تلقى ريال مدريد 3 أهداف في مباراة على أرضه في جميع البطولات التي خاضها الملكي محليًا وقاريًا وعالميًا.

فيما تسبب سيرخيو راموس في 4 ركلات جزاء ضد فريقه في كل البطولات الموسم الجاري وهو الأكثر بين لاعبي “الليغا”.

رابعًا، عادل المدافع البرازيلي مارسيلو، رقم الأسطورة الإسباني ذي الأصول الأرجنتينية ألفريدو دي ستيفانو، ودخل تاريخ ريال مدريد من أوسع أبوابه، وذلك بمشاركته في 392 مباراة مع الفريق الملكي في مختلف المسابقات.

وأخيرًا، أصبحت مواجهة لاس بالماس المباراة رقم 45 على التوالي التي يسجل فيها ريال مدريد أهداف، كأطول سلسله تسجيل في تاريخ أندية إسبانيا ليكسر بذلك الرقم القياسي لبرشلونة الذي يملك سلسلة تسجيل متتالي في 44 مباراة، وفقًا لـ”الأناضول”.