احدث ترشيح الإسباني مايكل أرتيتا لتدريب نادي أرسنال الإنكليزي خلفا للفرنسي أرسين فينغر حالة من الانقسام في وسط جماهير النادي اللندني بين مؤيد لتعيينه ومعارض .

وكان أرتيتا يعمل مساعداً لمواطنه بيب غوارديولا ضمن الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي ، حيث توج معه بلقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم ، بعدما كان لأرتيتا بصمة على الإنجاز الذي حققه "السيتزن" ، مما جعله مرشحا لتولي منصب المدير الفني لأحد الأندية بعدما اثبت كفاءته وجدارته.

و رغم ان الفني الإسباني يعتبر أحد أبناء النادي ، إلا انه لا يلقى إجماعا داخل أسرة أرسنال، بسبب قراره الرحيل عن النادي عقب اعتزاله كرة القدم ، والانتقال إلى مانشستر سيتي للعمل مع مواطنه غوارديولا.

وفي وقت أكدت العديد من التقارير الإعلامية ان اسم أرتيتا يتردد بكثرة في أروقة أرسنال ، و يتواجد في افضل رواق لخلافة أرسين فينغر ، إلا ان استطلاع للرأي نظمته صحيفة "الميرور" الإنكليزية كشف رفض شريحة واسعة من الجماهير بتوليه مهام الجهاز الفني للفريق ، حيث لا يعتبرونه مدرب المرحلة التي تعقب حقبة فينغر.

و وفقا لنتائج الاستطلاع فإن ما نسبته 56% من محبي أرسنال ، يعارضون تعيينه مديراً فنياً للفريق مقابل 44% منهم يؤيدون تعيينه.

الجدير ذكره بإن أرسنال لم يعلن حتى الآن عن اسم المدرب الذي سيتولى الجهاز الفني للفريق بعدما رشح للمنصب عدد هام من المدراء الفنيين مع اتجاه لاختيار أحد ابناء النادي يعرف جيداً الأجواء السائدة في النادي ، مما يساعده على النجاح في تجربته العسيرة.