اتخذ نادي برشلونة الإسباني خطوة قوية تجاه لاعبه السابق، البرازيلي نيمار داسيلفا، المنتقل لصفوف باريس سان جيرمان، حيث أعلن النادي رفع دعوة قضائية ضد نيمار، بالإضافة إلى والد النجم البرازيلي.


وأكد النادي الكتالوني في بيانه الرسمي عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت بأنه تم رفض دعوة قضائية ضد نيمار ووالده، وتم إرسالها إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والذي سيرفع هذه الدعوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” .

وقال النادي في بيانه إن الدعوة القضائية تم رفعها أمام المحكمة الاجتماعية في مدينة برشلونة، وقد طلب النادي الحصول على 8.5 مليون يورو، بسبب خرقهم العقد المتفق عليه بعد تجديد عقد اللاعب حتى 2021.


وشدد النادي على أنهم طلبوا أيضًا الحصول على 10% إضافية بسبب التأخير من ذلك المبلغ، ويأتي قيام برشلونة برفع دعوة قضائية ضد نيمار ووالده لأنهما قاما بفسخ العقد من طرف واحد، بعد أشهر قليلة من تجديد اللاعب عقده.

يذكر أن نيمار، صاحب الـ25 عامًا، كان قد رحل عن برشلونة قبل عدة أسابيع متوجهًا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعدما أقدم النادي الباريسي على كسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب (222 مليون يورو).