كشفت احصائيات نشرتها صحيفة " ذا الصن" البريطانية قيمة وقامة لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين في نادي مانشستر سيتي ومساهمته البالغة في صدارة فريقه لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز بفضل أهدافه التي سجلها أو صنعها.

وبحسب الأرقام الفردية التي حققها المايسترو البلجيكي، فإن مانشستر سيتي كان سيفقد مركزه في صدارة الترتيب، مكتفياً بالمركز الرابع ، لولا نجمه البلجيكي كيفين دي بروين، والتي تشير الإحصائيات إلى مساهمته بأهدافه وتمريراته البالغة 21 هدفاً في تحقيق "السيتي" لـ 20 انتصاراً بعدما كان فريقه متعادلاً او خاسراً ليصبح فائزاً، معززاً رصيد فريقه بـ 20 نقطة من اصل 72 نقطة ، ليكون بذلك من أكثر اللاعبين تاثيراً في نتائج فريقه .

وتفوق كيفين دي بروين على زميله الهداف الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي صنع وسجل 26 هدفاً ساهم بها في تحقيق 7 انتصارات وحصد 14 نقطة.

وساهم المهاجم المصري المتألق محمد صلاح في نتائج ليفربول، بعدما عزز رصيده بـ 13 نقطة من اصل 54 نقطة، بفضل مساهمته في تسجيل وصناعة 29 هدفاً ، قادت الفريق لإدراك تعادل وحيد وصنع 6 انتصارات، ليحتل الفريق المركز الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا .

ومن اكثر اللاعبين المؤثرين في نتائج فرقهم، نجد هداف الدوري الممتاز الانجليزي هاري كاين الذي منح لفريقه توتنهامن هوتسبيرز 17 نقطة من اصل 52 بعدما سجل وصنع 24 هدفا بفضل نجاح السبيرز في ادراك ثلاثة تعادلات وتحقيق سبعة انتصارات.

كما اثر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الأغلى في تاريخ نادي تشيلسي إيجابياً على نتائج "البلوز" بعدما عزز رصيده بـ 16 نقطة من اصل 53 نقطة ، حيث سجل وصنع 15 هدفاً، نجح بفضلها النادي اللندني في تحقيق 7 انتصارات منها الانتصار الثمين على مانشستر يونايتد.

وجلب الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو 14 نقطة لفريقه مانشستر يونايتد، بفضل اهدافه وتمريراته الحاسمة والبالغ عددها 17 هدفاً، والتي حقق بفضل "اليونايتد" 7 انتصارات.

وبرهن "الفتى الذهبي" المخضرم الإنكليزي واين روني انه لا يزال قادراً على العطاء وتقديم الإضافة لفريقه إيفرتون الذي عاد إليه في آخر سنواته الكروية، حيث سجل وصنع 12 هدفاً، مما ساهم في تحقيق فريقه لأربعة انتصارات وتعادلين، ساهمت في حصد الفريق لـ 10 نقاط.

ورغم الظروف العسيرة التي يمر بها النجم الجزائري رياض محرز، إلا انه يبقى اكثر لاعبي ليستر سيتي تأثيراً على نتائجه وادائه الفني، بعدما ساهم في تعزيز رصيده بـ 7 نقاط بفضل تسجيله وصناعته لـ 15 هدفاً، حقق بها "الثعالب" ثلاثة انتصارات وتعادلاً وحيداً.