كشف استطلاع للرأي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية عن القيمة المستحقة لأبرز النجوم المرشحين ليكونوا نجوم شباك الميركاتو الصيفي الحالي عبر انتقالهم لأندية كبيرة في صفقات خيالية مرتقبة قبل إغلاق سوق الانتقالات.

ويعتبر ريال مدريد أحد الأندية المرشحة لإبرام صفقات ضخمة هذا الصيف، خاصة بعد انتقال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي قبل أيام ، حيث يستعد لتقديمه عرضًا مغرياً للتعاقد مع احد الأسماء الكبيرة التي تألقت مؤخراً في مونديال روسيا ، كما ان تقارير ترشحه لبيع اسماء اخرى من عناصره الحالية لإفساح المجال امام استقدام النجوم المستهدفين.

وبدوره، نادي برشلونة مرشح هو الآخر للقيام بتعاقدات كبيرة هذا الصيف على مستوى خطي الدفاع و الوسط، بالإضافة إلى نادي تشيلسي الإنكليزي الذي يسعى للعودة إلى مستواه عبر دخوله سوق الانتقالات تلبية لاحتياجات مدربه الجديد الإيطالي ماوريسيو ساري.

وبحسب نتائج الإستطلاع، فإن الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يعتبر اغلى لاعب حالياً في سوق انتقالات اللاعبين ، ويستحق ان تتجاوز قيمته 200 مليون يورو، بعدما فرض نفسه كأحد نجوم بطولة كأس العالم ، وتتويجه بجائزة افضل شاب في البطولة ، إضافة إلى مهاراته الفنية العالية وصغر سنه (19 عاماً) ، حيث يعد ابرز الأسماء المرشحة للانتقال إلى مدريد.

وحددت الجماهير سعر المايسترو البلجيكي إدين هازارد نجم نادي تشيلسي الإنكليزي بين 100 و 120 مليون يورو، رغم انه كان أحد نجوم المونديال الروسي، وقدم عروضاً فنية خطفت الانظار والأضواء غير ان اقترابه من سن 28 عاماً قد اثر سلباً على قيمته مقارنة بالفرنسي مبابي ، حيث يعد احد المرشحين لخلافة رونالدو في ريال مدريد.

وبرأي الجماهير، فإن النجم الارجنتيني باولو ديبالا مهاجم نادي يوفنتوس يستحق أقل من 100 مليون يورو ، رغم ان العروض انهالت عليه الصيف المنصرم ، - وبحسبهم- فإن عدم ثبات مستواه الفني قد أثر على سعره رغم انه لا يزال صغيراً في السن .

وبدوره، الدولي الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ، وهداف كأس العالم بروسيا برصيد ستة اهداف، فإن الجماهير ترى بأن قيمته اقل من 120 مليون يورو ، رغم انه ببلغ من العمر 24 عاماً ومستواه الفني في تصاعد، مما جعله احد المرشحين للانضمام إلى ريال مدريد.

وبدوره، المايسترو البلجيكي الآخر كيفن دو بروين نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لا يحظى بقناعة غالبية الجماهير، حيث ترى بانه لا يستحق ان يدفع لأجله 100 مليون يورو، وان قيمته اقل من هذا السقف بكثير، رغم تألق اللاعب اللافت في الدوري الإنكليزي ومونديال روسيا.

وحددت الجماهير سعر انتقال المهاجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنكليزي بين 80 - 100 مليون يورو، كونه مرشحاً هو الآخر لتغيير الأجواء رغم تمديد عقد إقامته في "الانفيلد رود"، خاصة بعد ارتباط اسمه بناديي ريال مدريد وبرشلونة.

اما النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي استقطبه النادي مقابل 222 مليون يورو من نادي برشلونة الإسباني في صيف عام 2017، فإن غالبية الجماهير المشاركة في الإستطلاع ترى بأنه لا يستحق الحصول على أكثر من 180 مليون يورو في حال قرر العودة إلى إسبانيا للعب هذه المرة بقميص ريال مدريد، خاصة بعد الصورة السلبية التي ظهر بها في مونديال روسيا منتخب بلاده.

المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي انتقل من نادي نابولي الإيطالي إلى مواطنه نادي يوفنتوس قبل عامين في اغلى صفقة إيطالية بعدما تجاوزت قيمتها 70 مليون يورو، فإنه لا يستحق ان تصل قيمته إلى 60 مليون يورو ، خاصة بعدما تجاوز من العمر 31 عاماً، واثبت عجزه مع منتخب بلاده في المشاركات الدولية .

الويلزي غاريث بيل الذي استقطبه ريال مدريد في صيف عام 2013 من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو ، فقد اصبح برأي الجماهير لا يستحق ان يصل لهذا السقف، بعدما صنفت تجربته في "الليغا" بالفاشلة، وبات مرشحاً للعودة الى إنكلترا من بوابة نادي مانشستر يونايتد.

اما المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي انتقل من ريال مدريد إلى نادي تشيلسي الإنكليزي مقابل 60 مليون يورو، فهو لا يستحق سوى 40 مليون يورو ، بينما يستحق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ والدوري الألماني قيمة اعلى من موراتا ، تتراوح بين 40 - 60 مليون يورو في حال انتقل الى ريال مدريد رغم بلوغ اللاعب سن الثلاثين عاماً من عمره وفشله الذريع في كأس العالم الأخيرة بروسيا.