انتهى ​كأس العالم 2018​ والذي أقيم في ​روسيا​ بتتويج ​فرنسا​ باللقب على حساب ​كرواتيا​ 4-2. وبعد المباراة النهائية، سيكون لصحيفة السبورت الإلكترونية وقفة سنختار أفضل لاعبين اثنين، أسوء لاعبين اثنين ، أفضل مدرب وأفضل لاعب بديل إن وجد على أمل أن تنال إعجابكم.

الأفضل:

​أنطوان غريزمان​ ( لاعب فرنسا ): قام بدوره الهجومي على أكمل وجه حيث سجل هدفا من ركلة جزاء وكان وراء الهدف الأول بعدما حصل على المخالفة التي سجل منها الهدف وكان دائما حركا في الشق الهجومي وفعالا ومزعجا في نفس الوقت لدفاعات كرواتيا.

​بول بوغبا​ ( لاعب فرنسا ):لاعب وسط فرنسا قام بدور فعال في وسط الملعب في عملية نقل اللعب من الدفاع إلى الهجوم وبالعكس كما في ربط الخطوط الثلاثة ببعضها البعض إضافة إلى تسجيله هدفا توج به مجهوداته ليس فقط في هذه المباراة بل في كأس العالم ككل.

 

 

 

 

:الاسوأ

​دانييل سوباسيتش​ ( لاعب كرواتيا ):حارس مرمى كرواتيا ظهر كضيف شرف في هذه المواجهة النهائية حيث شاهد الأهداف تدخل مرماه وخاصة في الهدف الثالث والرابع كانت ردة فعله بدائية حيث كان الكرات سهلة وبالمتناول لكن بطء ردة فعله كلفت فريقه غاليا.

​نغولو كانتي​ ( لاعب فرنسا ):قدم أداءا متواضعا في خط وسط الملعب حيث خسر العديد من الصراعات الثنائية مع لاعبي كرواتيا ونال بطاقة صفراء في الشوط الأول ما دفع بالمدرب ​ديشامب​ لسحبه بعد بداية الشوط الثاني بقليل من أجل تجنب حصوله على بطاقة ثانية حمراء.

أفضل مدرب:

​ديديه ديشامب​ ( مدرب فرنسا ):واقعية كبيرة في الأداء مع قراءة جيدة للخصم بجانب تبديلات مميزة في الشوط الثاني ولعب على نقاط ضعف ​بلجيكا​، كلها أمور تحسب للمدرب الفرنسي والذي نجح في قيادة فريقه للقب كمدرب بعدما قاده قبل عشرين سنة كقائد له.

أفضل لاعب بديل:

ستيفن ​نزونزي​ ( لاعب فرنسا ):أدخله مدربه مكان كانتي في خط الوسط عند الدقيقة 55 والهدف كان واضحا، تحسين افتكاك الكرات في وسط الملعب وحماية قلبي الدفاع مع تعامل جيد للكرات العالية العرضية وهذا ما قام به نزونزي ليساهم هو الآخر في فوز فريقه باللقب العالمي.