البرتقال من الفواكه الشهية جداً والتي تعتبر مفيدةً على أكثر من صعيد، ومنها ما هو جمالي وضروري بالنسبة إلى العديد من النساء. لذا في هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نقدّم لك مجموعة من أفضل انواع الخلطات من قشر البرتقال للتبييض.

خلطة البرتقال والطماطم

تعتبر هذه الخلطة من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً للبشرة. فإلى جانب تقشيرها، تساعد على تحسين ملمسها وتنعيمها. ولكي تستفيدي من هذه الخلطة، إهرسي حبتين من الطماطم في وعاء متوسط الحجم، ثم أضيفي إليها 5 ملاعق من قشر البرتقال المجروش. وما إن تتجانس المكوّنات في ما بينها، ضعي هذه الوصفة على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم إغسليها بالماء البارد.

خلطة البرتقال والعسل

من أبرز منافع هذه الوصفة انها تساعد على تبييض البشرة وتجعلها خالية من السموم والبقع الملوّنة، إذ تعمل على التخلّص من الرواسب المتراكمة في المسام. كما أنه يمكن ان تمزجي ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون. بعد تجانس المكوّنات في ما بينها، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. 

خلطة البرتقال والخيار

هذه الخلطة تساعد، على الرغم من فوائدها على صعيد تبييض البشرة، على التخلّص من تصبغات البشرة وترطيبها باستمرار لتنال الغذاء الكامل. هذا بالإضافة إلى أن طريقة التحضير تقوم على مزج نصف كوب من قشر البرتقال المطحون مع نصف كوب من عصير الخيار، واخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات. بعدها، طبّقي الخلطة على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

ونذكر في الختام أن هذه الخلطات مجرّبة من قبل النساء وليست مثبة علمياً أو طبياً، فاقتضى التوضيح.