غالباً ما نشعر بالجوع الشديد خلال الشتاء، حيث إن الجسم يحتاج إلى هذه الطاقة، ولكن ما هي الأسباب؟ ولماذا هذه الرغبة القوية؟ في هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على أبرز اسباب الشعور الشديد بالجوع في الشتاء. 


ما هي أسباب الجوع الشديد في الشتاء؟ 


- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشعور الشديد بالجوع خلال فصل الشتاء هي حاجة الجسم الى الطاقة الكبرى التي تساعد على تحسين أدائه ووظائفه، وبالتالي لا بد من من إمداد الجسم بالعناصر المفيدة للحصول على هذه الطاقة. والمعلوم أن الجسم خلال فترة الشتاء يحرق الدهون أكثر من الصيف، حرصاً منه على توفير الدفء لأعضائه، لذا ترتفع الرغبة بتناول الطعام. 

 

- بالإضافة إلى أنه في فترة الشتاء، تكثر الجلسات العائلية واللقاءات بين الأصدقاء، وغالباً ما يتم الاجتماع حول الموائد والمآدب الكبرى، فتتنوع الأصناف والأنواع المعروضة للأكل، لذا تزداد كمية تناول الطعام، ما يرفع الرغبة بتناول المزيد. في هذا الإطار، لا بد من تنظيم الكمية المتناولة، وخلق توازن صحي غذائي. 

 

- كما أن أنواع الأطعمة خلال الشتاء تختلف عن أطعمة الصيف، لذا فإن بعضها يفتح الشهية ويجعل الجسم يطلب المزيد من الأطعمة، على غرار الحلويات، إذ في هذا الفصل البارد تزداد الحاجة الى تناول الحلويات وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الأكل. 

 

- ولا ننسى أن العديد من النشاطات في الهواء الطلق تقلّ، وبالتالي تقل معها الحركة، فيتسمر المرء أمام التلفاز أو في المنزل نتيجة الطقس العاصف في الخارج الذي يحول دون ممارسة أي نشاط بدني في الخارج، وهذا ما يزيد من الرغبة بتناول المزيد من الأطعمة للتسلية وتعويض الوقت الضائع.