كثير من الناس ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية اختيار البطيخ انهم فقط يطرقون هذه الفاكهة كبيرة الحجم كما لو كانوا يعرفون ما يفعلونه.
على الرغم من أنه من الصعب معرفة مدى نضج الفاكهة من الداخل من خلال فحصِ خارجي هناك العديد من الحيل الذكية التي يمكنك تعلمها لمساعدتك في اختيار البـطيخ المثالي.

ابحث عن الشكل المتناسق الخالي من الشقوق والتجاويف. إذا كان البطـيخ يحتوي على أي كتل أو نتوءات، فقد يعني ذلك أنه تلقى كميات غير منتظمة من أشعة الشمس أو الماء أثناء النمو، مما يتسبب في الجفاف أو عدم التناسق.

ارفعه. يجب أن يكون البطيخ ثقيلًا بالنسبة لحجمه، حيث يشير ذلك إلى أنه مليء بالماء وبذلك يكون ناضجًا وحلو المذاق. حاول مقارنة وزن البطيخة التي لديك ببطيخة أخرى من نفس الحجم، البطيخة الأثقل تكون أكثر نضجًا. هذه النصيحة تنطبق على معظم الفواكه والخضروات.

شاركنا خبير العلوم الغذائية “دان سوزا” بنصيحة حول كيفية اختيار البـطيخ المثالي، “بقعة الأرض” وهي البقعة الصفراء أسفل البطيخ وتعني أنه قد نضج تمامًا في التربة وقال: “فاكهة مثل البـطيخ لن تستمر بالاستواء بعد أن يتم قطفها”.

تفقد اللون. يجب أن يكون البطيخ الناضج المثالي أخضر داكن اللون ذومظهر باهت أكثر من أن يكون لامعًا. عادة ما يكون البطيخ اللامع غير مكتمل النضوج بعد.

انقر على أسفل البـطيخ. سيكون صوت الفاكهة الناضجة عميق وأجوف. و الغير ناضجة ستكون ذات صوت ممل وفارغ.