جمعت لنا مجلة “ذا برايت سايد” اليوم، مجموعة من الحيل البسيطة التي تضمن لك إبقاء ملابسك وأحذيتك في حالة جديدة.


الليمون والصودا

يمكنك استخدام مزيج الليمون وبيكربونات الصودا، للتخلّص من بقع العرق التي تنشأ في منطقة الإبطين على الملابس، خاصة الملابس ذات الألوان الفاتحة.

الثلاجة لمنع تجعّد الملابس

لا يمكنك كيّ بعض الملابس، كالسترات الصوفية، لكنها مع ذلك قد تتجعد وتظهر بمظهر رثّ وقديم…للتخلّص من هذه المشكلة، يمكنك وضع سترتك لمدة 3-4 ساعات في الثلاجة.. وستبهرك النتيجة.

التخلّص من الكهرباء الساكنة

يمكنك ببساطة التخلّص من الكهرباء الساكنة في ملابسك، بفرك الجزء الداخلي منها باستخدام المناديل المعطرّة.

أجهزة تصفيف الشعر

إذا كنت مستعجلة، ولاحظتِ بعض الثنيات المزعجة في ملابسك، فيمكنك حينها استخدام جهاز تنعيم الشعر (Hair Straightener) لكيّ ذلك الجزء من ملابسك.

بقع كريم الأساس

للتخلّص من بقع كريم الأساس على الملابس ذات الألوان الفاتحة، استخدمي رغوة الحلاقة للرجال، وستسرّك النتيجة حتماً.

الأحذية الضيقة

تستطيعين جعل الأحذية الضيقة، أكبر قليلاً باستخدام الطريقة التالية، املئي كيسين بالماء، واربطيهما جيداً ثمّ ضعيهما في الحذاء واتركيه في الثلاجة ليلة كاملة.

الجزمات الطويلة

حافظي على الجزمات الطويلة والتي تصل إلى الركبة فما فوق من أن تفقد شكلها وتفسد، بوضع مجلات قديمة أو قطع من الكرتون داخلها.

الأحذية الجديدة

لتجنّب تورمات الأحذية الجديدة في منطقة الكعبين، قومي بفرك كعبي قدميك بمزيل العرق، ولن تشعري بأي انزعاج من أحذيتك الجديدة بعد الآن.

بقع أحمر الشفاه

تستطيعين التخلّص من بقع أحمر الشفاه على ملابسك ببساطة باستخدام مثبّت الشعر…فقط رشّيه على البقع واتركيها لبضع دقائق ثم افركيها بقطعة قماش نظيفة.

الأقراط الضائعة

إذا فقدتِ قفل أقراط أذنيك، فلا تجزعي، استخدمي قطعة من ممحاة قلم الرصاص كقفل مؤقت إلى أن تجدي القفل الضائع أو تشتري غيره.

تقرّحات الأحذية المسطحة

لحماية قدميك من تقرّحات الأحذية المسطحة الجديدة، ارتدي جوارب سميكة وبعدها الحذاء، ثمّ استخدمي مجفف الشعر، ووجهّيه على المنطقة الضيقة لبعض الوقت، سيتمدّد الحذاء بفعل حرارة مجفف الشعر ويحافظ على شكله الجديد، ويصبح بذلك مريحاً أكثر.

السحّابات المكسورة

استخدمي قلم رصاص عاديًا لإصلاح السحّابات المكسورة، وما عليك سوى فرك أسنان السحّاب باستخدام جزء الجرافيت في قلم الرصاص، وستعيد تلك الحركة السّحاب وكأنه جديد!.

الأحذية الرياضية


امزجي بعضاً من المطهّر وبيكربونات الصودا، ثمّ استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك الأحذية الرياضية بهذا المحلول، سيعيد لأحذيتك الرياضية بياضها الناصع الذي كانت عليه عند شرائها.

ألوان الجينز

لحماية بناطيل الجينز الغامقة من أن تفقد ألوانها، ضعي بضع قطرات من الخلّ المقطّر في الغسالة.