يدخل الى الجسم العديد من السموم يومياً من خلال ما يتعرض له من مواد كيميائية وتلوث الماء والهواء واستخدام الادوية بكافة انواعها، ومنها المهدئات وتناول الأطعمة غير الصحية وخاصةً السكريات والأطعمة الجاهزة.

كذلك، يتعرض الانسان للعديد من الأمراض منها الناتج عن الالتهابات والحساسيات والسمنة التي أصبحت مرض العصر ومشاكل الجلد والأمراض الشائعة مثل الآلام الرأس والسعال واضطرابات المعدة، مما قد يؤدي الى ضعف جهاز المناعة عند الانسان وكل ذلك له علاقة مباشرة بدخول السموم المتنوعة الى جسم الانسان.
وهناك بعض السموم التي تدخل جسم الانسان، وبالأخص البيئية منها بحسب المناطق التي يعيش فيها هذا الأخير، ومنها سموم كيميائية وسموم حيوية، وهنا يفشل الجسم في عملية التوازن بين انتاج هذه السموم والتخلص منها.
أسباب السموم في أجسامنا
ملوثات السيارات واشعاع الهواتف والكمبيوتر والمنظفات الصناعية في المنزل والملابس والمواد الحافظة والملونة في الاطعمة والعقاقير والأدوية، كذلك المشروبات الغازية والكحول والسجائر والقهوة اذا أكثرت في تناولها.
لتخليص الجسم من السموم
تناول الفاكهة على جميع أنواعها، بما في ذلك الطازج منها كالتفاح والموز والبرتقال والجريب فروت والزبيب والأناناس والمانغو والكيوي والفراولة والتوت، بالإضافة إلى الخوخ والبطيخ. كذلك، فإنَّ لشرب الماء فائدة جمَّة تخلصك من السموم، ويجب تناول أكثر من ليترين من الماء يومياً. إلى جانب ذلك، تساعد العصائر الطازجة غير المحلاة على تنقية الجسن من السموم، كما تساهم البقوليات كالفول والعدس، بما في ذلك المجففة منها أو المعلبة على معالجة مشاكل سموم الجسم، فضلاً عن ضرورة الإبتعاد عن جميع أنواع السكريات والملح.