كشف بعض أصحاب العمل النقاب عن أغرب الأسباب والأعذار التي قدمها موظفون للتغيب عن العمل، والغريب أن بعض هذه الأسباب حقيقية.

وتتراوح الأسباب التي ساقها الموظفون لتبرير التغيب عن العمل بين سمكة الموظف التي ستبيض اليوم، وبين موظفة تلد على جانب الطريق أثناء ذهابها إلى العمل، وبين موظف آخر تحجج بأن جدته ستموت خلال ستة أشهر.


ولكن الأكثر غرابة هو أن جميع هذه الأعذار هي أعذار صحيحة وليست أكاذيب.

 وأوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بعض القصص التي حكاها أصحاب العمل عن أغرب الأسباب التي تمنع الموظفين من الذهاب إلى العمل.

وقال أحد أصحاب العمل إن موظفاً لديه لم يتمكن من المجيء إلى العمل بسبب أن عنزته كانت في مرحلة المخاض، إذ أرسل الموظف صورة ليوضح ذلك.

أحد الأسباب الأخرى الأكثر غرابة هي أن موظفاً قرر الجلوس بجانب سمكته وهي تبيض.

ويبدو أن الأدلة بالصور تعد أمراً بالغ الأهمية لكثير من أصحاب العمل، إذ أن موظفا كان عليه تقديم دليل مرئي على أن أنفه تعرضت للنزيف وأن ملابسه التي يرتديها تلطخت بالدم، بينما اضطر موظف آخر إلى إرسال صورة تبين تراكم الحصى في كليتيه.


وقال موظف آخر إنه لم يتمكن من الذهاب إلى العمل بسبب أن والدته التقطت شيئاً له من الحديقة يُعتقد أنها سبانخ، حيث مكث بقية اليوم في المرحاض من الألم بدلاً من الذهاب إلى مكتبه للعمل.

 فيما ذكر موظف أنه لم يتمكن من الذهاب إلى مكتبه بسبب أن قطته احتجزت داخل مكتبه في البيت، ما أجبره على الجلوس معها في البيت للمساعدة على إطلاق سراحها.

بينما قال موظف آخر إنه لم يستطع الذهاب إلى العمل بعد أن سقط من على السلم وتعرض للنزيف لأنه شرب الكثير من الخمر.