تقضي النساء الكثير من الوقت وينفقن الكثير من النقود ويبذلن الكثير من الجهد لهدف واحد وهو التقليل من التجاعيد وإبعاد أو تأخير الشيخوخة أكبر وقت ممكن.
ولكن الأمر ليس خارجياً فقط، يعني أن إبعاد الشيخوخة ليس مجرد كريمات ثمينة وبوتوكس وكولاجين وفيلرز … إلخ
بل إن هناك أنواع أطعمة علينا الابتعاد عنها لكي نحافظ على أكبر قدر ممكن من طيف الشباب ولأطول فترة ممكنة، وهذه هي الأطعمة:
1- الملح والسكر
الملح يجفف الجسم، ويزيد النفخة تحت العيون وفي الجفنين العلويين سوءاً، ويزيد الإقبال على الطعام مما يعني المزيد من الأكل. ومثلما هو الملح كذلك السكر سم يعكر صفاء الجسم ويسممه.. جربي حياتك بدون سكر وملح لمدة شهر وراقبي التحسن الكبير في بشرتك وسرعة خسارتك لوزنك، كلما كنت أنحف بدوت أصغر.
2- كل أنواع الطعام المقلي
وفقا للمتخصصين الطعام المقلي يكسر الكولاجين ويهدمه في البشرة.
3- الشوكلاتة السوداء في الليل
وذلك لأنها تتضمن كمية من الكافيين أكبر من القهوة، وهذا يعني المزيد من السهر في الليل، فعلى العكس من الهوت شوكليت مع الحليب الذي يحب كثيرون شربه قبل النوم لأنه يهديء الأعصاب، تناول قطعة شوكلاتة سوداء قبل النوم يعني المزيد من السهر وبالتالي التجاعيد حول العينين.
4- الكرفس قبل النوم أو أي نوع خضار أو فواكه مليئة بالماء
لأن هذه الأنواع مليئة بالماء ستوقظك في الليل للذهاب إلى الحمام مما يعني نوما قلقاً مما يعني الكثير من التعب والسواد تحت العيون والمزيد من التجاعيد الرقيقة على الجبين وتحت العينين.
5- الدهون
الدهون في السمنة والزيوت عدوتك، هي طريقك إلى الخصر العريض والشحم على البطن، وهذه أول علامات توحي للآخرين أنك أكبر من عمرك.
أما الأطعمة الأفضل للبشرة والتي تمنحها الألق والشباب فهي:
الأفوكادو والفقوس والخيار والكوسا والليمون والبطيخ والسمك والكثير الكثير الكثير من الماء. وبالطبع لأنها منعشة وتحتوي فيتامينات سي وإيه ودهون صحية وأوميغا 3..