وفقاً لتقرير جديد صادر عن شركة تحليلات SecondSync التي تعقبت جميع التفاعلات على فايسبوك المتصلة بالتلفزيون في وقت الذروة ولمدة أسبوعين تبين ان ربع المشاهدين يلجأون الى شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك لتسجيل موقفهم من برامج تلفزيونية شاهدوه. في حين أنه كان يفترض سابقاً أن التفاعلات ذات الصلة بالتلفزيون (المشاركات والتعليقات والإعجاب) تحدث أساساً خارج فترات البث الحي، إلا ان التقرير الجديد يشير إلى أن حوالي 60 في المائة من هذه التفاعلات تحدث في وقت العرض.

ويختلف نمط التفاعل تبعاً لنوع البرنامج التلفزيوني. على سبيل المثال، تميل الدراما إلى إثارة موجة من التفاعل عند نهاية الحلقات، في حين تميل الأفلام لدفع أكبر نسبة من التواصل والتعليق عند العقدة، إلى جانب المشاركات والآراء في المسابقات مثل الرقص مع النجوم وغيرها.

الرياضة هي المحرك الأكبر لمعظم التعليقات على فايسبوك. على سبيل المثال، مباراة السوبر بول هذا العام ولدت 185 مليون تفاعل وتعليق على الفايسبوك من قبل 50 مليون مستخدم. أما أنماط التعليقات فتتضمن الأحداث التي تحصل مباشرة أثناء اللعبة والآراء بالنتيجة بعد النهاية إلى جانب قرارات الحكام المثيرة للجدل.