نشر محرك البحث العملاق غوغل قائمته بأكثر المفردات والعبارات شعبية في عمليات البحث التي جرت عام 2018 ويتضح منها وجود هوس بكرة القدم وموت المشاهير.
 
وكانت عبارة "كأس العالم" بكرة القدم الأكثر شعبية في عمليات البحث سواء في الولايات المتحدة أو العالم بصفة عامة هذه السنة، فيما جاء الإعصار فلورنس الذي ضرب ولايتي كارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية في سبتمبر بالمركز الثاني، كما افادت صحيفة الديلي ميل في تقرير عن قائمة غوغل الجديدة.

تقدمت ديمي لوفاتو نجمة موسيقى البوب على ميغان ماركل دوقة ساسيكس والقاضي بريت كافانو للفوز بلقب الشخصية الأكثر شعبية في عمليات البحث على غوغل عام 2018 بعد أن إستأثرت المغنية بالعناوين الرئيسية عن قصة صراعها مع الإدمان والمرض العقلي.

كما تتضمن قائمة غوغل الطويلة أسئلة مستخدمي الانترنت الأكثر التهاباً ومنها "كيف أُصوت؟" و"ما هو بيتكوين؟"
 
وتتوزع قائمة غوغل على ابواب الأشخاص والمواضيع والأحداث والأماكن التي كانت هدف أكبر عدد من عمليات البحث على غوغل.

وتُدرج المفردات والعبارات في قمة كل باب بسبب زيادة الحركة التي شهدتها على الانترنت خلال الأشهر الإثني عشر الماضية بالمقارنة مع 2017.

واحتلت كوكبة من المشاهير الذين رحلوا عن هذا العالم مراكز متقدمة على قائمة غوغل بمن فيهم ماك ميلر مغني الراب الذي مات بجرعة زائدة من المخدرات في سبتمبر ومصممة الأزياء الاميركية كيت سبايد التي انتحرت في الصيف ورئيس الطهاة الاميركي انتوني بولاردان الذي انتحر في فرنسا هذا العام.

وفيما تصدرت ديمي لوفاتو وميغان ماركل وبريت كافانو المراكز الثلاثة الأولى بين الشخصيات الأكثر شعبية في عمليات البحث جاء بعدهم الممثل لوغان بول وكلوي كاردشيان واريانا غراندي.

وخطفت ميغان ماركل إنتباه العالم منذ خطوبتها على الأمير هاري في عام 2017 ثم زفافهما في مايو هذا العام.

وتكفل السجال الذي أثاره تعيين بريت كافانو لعضوية المحكمة العليا الاميركية بجعله من أكثر الأسماء والمواضيع المستهدفة بعمليات البحث على غوغل في عام 2018.

ولكن كأس العالم بكرة القدم تصدر قائمة الأحداث يليه الإعصار فلورنس ويانصيب ميغا مليونز الاميركي الذي وصلت جائزته الى 1.6 مليار دولار في اكتوبر.

ويبدو ان الانتخابات النصفية الاميركية أثارت إهتمام مستخدمي غوغل في الولايات المتحدة بالسؤالين "كيف أُصوت؟" و"كيف أُسجل للتصويت؟" اللذين كانا الأكثر شعبية في باب الاستفسارات.

وما زالت العملة الافتراضية "بيتكوين" التي فقدت نحو 80 في المئة من قيمتها تستأثر بقدر كبير من الإهتمام وكانت من الأكثر شعبية في باب "كيف وماذا" على قائمة غوغل.

واحتفظ فيلم "الفهد الأسود" بالصدارة في عمليلت البحث المتعلقة بالأفلام يليه فيلم إنكريديبلز 2 وفيلم ديدبول 2 بالمركزين الثاني والثالث.

وكانت مسلسلات روزآن وأولتيرد كاربون وهونتنغ اوف هيل هاوس الأكثر شعبية في عمليات البحث المتعلقة بالبرامج التلفزيونية.

وكانت فورتنايت من الأكثر شعبية في عمليات البحث المتعلقة بألعاب الفيديو والاستفسارت لأسباب منها نجاحها الكبيرة في 2017.