يلجأ الكثير من مستخدمي التطبيقات التي تتضمن بيانات مهمة أو حساسة إلى تأمينها باستخدام رمز المرور، ولكن في الكثير من الأحيان ينسى المستخدمون هذا الرمز، لذا يجب عليك تأمين قفل هذه التطبيقات بطريقة سهلة تحسبا لحدوث أي شيء غير متوقع، ويمكنك فعل ذلك على هواتف آيفون باستخدام مستشعر البصمة Touch ID في قفل التطبيقات حتى تتمكن من حماية وتأمين جميع بياناتك الحساسة.

يعد تطبيق الملاحظات Notes على آيفون أحد التطبيقات التي تحمل الكثير من البيانات الشخصية، حيث يتم من خلاله تسجيل وحفظ المعلومات والقوائم المهمة ويمكن الوصول إلى هذه المعلومات في أي وقت على آيفون أو آيباد أو جهاز ماك بفضل iCloud، لذلك يمكنك تأمين إما من خلال رمز مرور أو استخدام مستشعر البصمة Touch ID لقفل وفتح التطبيق.

لكي تتمكن من تأمين وقفل تطبيق الملاحظات Notes باستخدام مستشعر البصمة Touch ID على جهازك، ستحتاج إلى تفعيل هذا الخيار داخل التطبيق، وبمجرد تفعيله ستتمكن من قفل وفتح التطبيق باستخدام بصمات أصابعك، بدلاً من كتابة رمز المرور.


الخطوة الأولى: قم بتفعيل مستشعر البصمة Touch ID على آيفون
إذا كنت تستخدم بالفعل بصمة الإصبع لإلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك، يمكنك تخطي هذه الخطوة، إذا لم يكن الأمر كذلك فيمكنك اتباع الخطوات التالية لتفعيل ميزة بصمة الإصبع على جهازك.

ملاحظة: إذا كنت تقوم بإعداد Touch ID لأول مرة، فستحتاج إلى اتباع التعليمات الموجودة على الشاشة لتسجيل بصمتك لأول مرة مع آبل.

• انتقل إلى الإعدادات Setting
• اضغط على خيار مستشعر البصمة ورمز الدخول Touch ID & Passcode