هاتف آيفون 8 يعمل بشريحة المعالج الخاصة بآيفون اكس نفسها وهي A11 Bionic.

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

وصلت هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس إلى أرفف المتاجر في نهاية الأسبوع الماضي، وقد بدا الإقبال ضعيفًا بعض الشيء في الأيام الأولى لوصول الهاتفين، ولم يكن الأمر مفاجئًا حيث أن الجميع في انتظار وصول هاتف آيفون اكس، الذي يحمل تصميمًا مختلفاً كليًا عن عائلة هواتف آيفون، إلا أن هناك 8 أسباب ستقنعك أن تشتري آيفون 8 بدلاً من انتظار وصول آيفون اكس في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 1- آيفون 8 يأتي بأداء آيفون إكس نفسه

يعمل هاتف آيفون 8  بشريحة المعالج الخاصة بآيفون اكس بنفسها  وهي A11 Bionic، لذلك كلاهما يقدم أداء جيداً وسريعاً وقادراً على التعامل مع العديد من المهام التي تحتاج إلى قوة معالجة متقدمة، كما أن الهاتف يتيح من خلال هذا المعالج نواتين مختصتين بالذكاء الاصطناعي، والذي يمكن استخدامه بشكل مميز في مزايا الواقع المعزز AR عبر كاميرات الهاتف الخلفية، فكلاهما متطابقان في هذه الميزة.

 2-  بصمة الإصبع أفضل من بصمة الوجه

وجود ميزة بصمة الإصبع على آيفون 8 تعطيه أفضلية على حساب آيفون اكس والذي ضحت فيه آبل بهذه الميزة الغالية، في مقابل تقديم شاشة كاملة بتصميم أكبر، واستبدلتها ببصمة الوجه، والتي مازالت لم تثبت دقتها، ما يعرض خصوصية المستخدم للخطر.

وعلى الرغم من ذلك، فقد أكدت آبل أن بصمة الوجه تعتبر غاية في الدقة، حيث أنها تعتمد على رسم مجسم من ألف نقطة من الأشعة تحت الحمراء والتي تميز وجه المستخدم بشكل عالي الدقة، حتى في حال ارتدائه نظارة شمسية أو في حال طالت لحيته فسيتمكن الهاتف من التعرف عليه بسهولة وبسرعة.

3-  آيفون 8 يقدم الشحن اللاسلكي

جميع الهواتف الـ 3، آيفون 8 و8 بلس وإكس، تعمل بتقنية Qi للشحن اللاسلكي، حيث إن أبل قدمت التقنية للهواتف الـ 3 والتي ستجعل المستخدم قادرا على استخدام أي منصة للشحن اللاسلكي تعمل بتقنية الشحن Qi، وستطلق منصة خاصة للشحن اللاسلكي AirPower العام المقبل.

4-  تجربة التصوير شبه متطابقة

يقدم هاتف آيفون 8 تجربة تصوير بالكاميرا الخلفية مميزة، ومتقاربة مع التجربة مع كاميرا آيفون اكس الخلفية، ولكن على جانب الكاميرا الأمامية فكلاهما متطابق في المزايا، حيث أن دقة الوضوح 7 ميجابكسل وفتحة العدسة f/2.2 ويصوران فيديوهات بدقة 1080p، ولكن ما قد يميز كاميرا آيفون اكس هي أنها بميزة TrueDepth والتي تتيح مزايا Portrait Mode وPortrait Lightening والتي تقدم تجربة مميزة للتصوير “السيلفي” من خلال التخلص من الخلفية وكذلك التقاط صورة ثلاثية الأبعاد لوجهك في ميزة Animoji والتي تنسخ حركة رأسك ووجهك وصوتك وتضعهم على صورة 3D لإيموجي داخل تطبيق iMessage.

 5- الجزء الأسود المزعج غير موجود في شاشة آيفون 8

رغم مزايا الكاميرا الأمامية في آيفون اكس، فإن تصميم مكانها على جزء أسود يتوسط أعلى شاشة الهاتف يجعلها مزعجة في استخدام الهاتف أحيانًا وتعكر صفو الشاشة العملاقة، إلا أن هذا الجزء غير موجود في آيفون 8.

 6- آيفون 8 أرخص سعرًا من آيفون إكس

هذه الميزة تعتبر ميزة تنافسية بالنسبة لـ آيفون 8، حيث أن سعره 699 دولارا، بينما سعر آيفون اكس 999 دولارا، أي بفارق 300 دولار.

 7- يمكنك استخدام غطائك المفضل من هاتف آيفون 7

بسبب التقارب في الأبعاد والحجم، يمكنك أن تحتفظ بغطاء هاتفك آيفون 7 لاستخدامه مع آيفون 8، ولكن الأمر لن يكون كذلك مع آيفون اكس لأنه بأبعاد مختلفة.

8-  آيفون 8 يمكنك شراءه الآن

هاتف آيفون 8 متاح الآن على أرفف المتاجر في بعض الدول، ومن بينها الإمارات العربية المتحدة، بينما سيكون عليك الانتظار لحين إتاحة آيفون اكس في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل