أكدت شركة “آبل” أن هاتفها الجديد “آيفون SE” سيحدث طفرة في عالم الأجهزة، حيث إنه أحد أرخص هواتف الآيفون، والذي يحمل قدرات الـ S6، ولكنه بسعر الـ S5، وفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية.

وكشفت “آبل” النقاب عن جهازها الجديد ذي الـ4 بوصة، آيفون SE، مشيرة إلى أنه بقوة الـ S6، وبحجم الـ S5، وبسعر مغرٍ.

وقال مسؤول آبل، جريج جوسوياك، خلال حفل أقيم في كاليفورنيا، إنه على الرغم من أن الزبائن يقبلون على آيفون S6، وآيفون S6 Plus، إلا أنه مازال الـ S5 يحظى بشعبية كبيرة، بحجم مبيعات 30 مليون جهاز هذا العام.

وأضاف “إلا أن بعض الناس يفضلون الموديلات الأصغر حجمًا، ومن هنا جاءت فكرة تصميم الـ SE الجديد، الذي سيحتفظ بتصميم آيفون S5، مع أجزاء داخلية لـS6، بما في ذلك رقاقة A9 64 بت، مع تحسين قوة المعالجة وأداء الجرافيك”.

كما يحتوي الجهاز الجديد على كاميرا خلفية 12 ميجابيكسل، قادرة على التقاط “صور حية” و4K فيديو، وكاميرا أمامية مزودة بفلاش الشبكية “Retina Flash”، والتي تجعل الصورة أكثر إشراقًا 3 مرات في الإضاءة الخافتة.

كما يأتي الجهاز مع أحدث برامج تشغيل آبل، لدائرة الرقابة الداخلية 9.3، وتطبيقات أخرى مثل الرسائل، والفيس تايم، والصور، والموسيقى والخرائط لمستخدمي آيفون، ولم يتم ذكر أي شيء عن احتواء الـSE على تكنولوجيا اللمس 3D.

وتشمل الميزات الأخرى، خدمات الـ 4G المطورة، والتي تعد أسرع بنسبة 50٪ من iPhone S5، وخدمة واي فاي عالية الجودة، مع تحسين عمر البطارية.