عندما نتحدث عن الخصوصية والأمان، فنحن نتحدث عن أجهزة آيفون تحديدا، وعندما نتحدث عن التطبيقات الخاصة بالمستخدم فنحن نتحدث عن تطبيق الإيميل، فتطبيق الإيميل يحتوي على معلومات سرية مثل: رسائل البريد الإلكتروني، ووثائق ومعلومات مصرفية وشخصية، لذا كان لابد من حماية مثل تلك التطبيقات، وهذا ما قامت به مايكروسوفت، إذ عمدت مؤخرا إلى تحديث تطبيق “أوتلوك” ليدعم خاصية Touch ID أو البصمة في أجهزة أبل للتحقق من المستخدم قبل الدخول إلى التطبيق.

ووفق موقع mashable، فإن بإمكان المستخدم إعداد حماية التطبيق من خلا ل الذهاب إلى” الإعدادات” ثم ” تفضيلات Preferences” ثم ” طلب Touch ID” عندها سيطلب التطبيق وضع بصمة الإصبع في كل مرة يقوم بها المستخدم بفتح تطبيق أوتلوك.

تطبيقات الإيميل من آبل و Gmail لا يدعمان الحماية عن طريق Touch ID، وعند البحث ستجد أن تطبيقا يدعى “Safe Mail for Gmail” يتيح لك إمكانية حماية رسائل البريدعن طريق بصمة الأصبع Touch ID.

في ضوء الجدل القائم في الفترة الأخيرة حول قضية الخصوصية، يبدو من الجميل أن نجد مايكروسوفت وقد قامت بهذا التحديث من أجل حماية المعلومات الخاصة في تطبيق أوتلوك بجانب الميزات الرائعة التي يقدمها التطبيق لدى استخدامه.