منير عبد النور شاعر لبناني ولد في بلدة كفرشيما بتاريخ 14/آب أغسطس سنة 1939، كتب الشعر بجميع صوره وتعامل مع أكثر من ملحن وأكثر من مطرب. توفي بتاريخ 11 فبراير سنة 2002.
بدأ منذ الطفولة بكتابة الشعر اللبناني التقليدي بمختلف الألوان والأوزان والأشكال الشعرية، لينتقل إلى كتابة شعر الأغنية من دون التخلي عن تمسكه بلهجته اللبنانية التي كانت تمثل هويته وانتماءه إلى الجذور.
تعاون مع الكثيرين من مبدعي لبنان أمثال الموسيقار ملحم بركات وعصام رجي وربيع الخولي وغنت له نجوى كرم والملحن نور الملاح الذي تعاون معه بأعمال كثيرة كأغنية جورج وسوف (أحلى أيام العمر) وغنى له غسان صليبا أغنية من ألحان ملحم بركات.
اشتهر الشاعر منير عبد النور بولعه بالصيد حيث كتب معظم ابداعاته، وكان لوفاة زوجته "غابي" التي أنجب منها أربعة أولاد، أثر نفسي سيئ على حياته، فلم يعوّض عن غيابها أحد، وتناولت كثير من قصائده قضية العذاب بعد غياب الحبيب وشوق اللقاء به في المقلب الثاني للحياة وكان له ما أراد.
رحل الشاعر في 11 شباط/فبراير عام 2002 تاركاً وراءه العديد من الأغاني التي ما زالت تتردد عبر أثير جميع وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة في لبنان والوطن العربي.
 
أحلى أيام العمر
أحلى أيام العمر
العمر سهر
وكلام الحب قلوبنا
قلوبنا غمر
من كاسك يا حب إسقينا
هَنّي حبايبنا وهنينا
يا قمر يا منور ليالينا
متلك يا قمرنا حبيبي قمر
 
يا حبيبي عيونك سحرونا
لو مهما الناس يلومونا
نحنا حبّينا الحبونا
والله تـ نحب عطانا نظر
 
خليتني إسهر ليالي
إتمنى من الرب العالي
يهنيني بحبك يا غالي
والله تـ نحب عطانا نظر .