صدور طبعة منقحة ومزيدة من كتاب
   "جذور الحركة المسرحية الفلسطينية في الجليل" عن وزارة الثقافة الفلسطينية    للكاتب عفيف شليوط
صدرت مؤخرًا طبعة منقحة ومزيدة من كتاب  "جذور الحركة المسرحية الفلسطينية في الجليل" للكاتب عفيف شليوط عن وزارة الثقافة الفلسطينية.   تمّ إصدار الطبعة الأولى من الكتاب في العام 2002. أما الكتاب الجديد الذي صدر مؤخرًا، فهو كتاب مجدّد والذي يطوّر الأفكار الموجودة في الكتاب الأول ، كما يضيف على الكتاب الأول المعلومات التاريخية عن المسرح الفلسطيني في الجليل التي لم ترد في الطبعة الأولى ، والتي اكتُسبت منذ العام  2002 وحتى الآن، حيث حوت النسخة المجددة نصوصًا مزادة ومنقّحة تؤرخ الأعمال المسرحية الجديدة.

إنّ جوهر الكتاب "النسخة الأولى" هو توثيق الأعمال الفنية المسرحية التي أنتجت في منطقة الجليل. فمن خلاله تم أرشفة الحركة المسرحية المحلية والاطلاع على تاريخ مسرحنا المحلي، والذي يتميز بكونه ذا طابع فلسطيني فني ويتكلم عن الأمور التي تشغل ذهن المجتمع الفلسطيني وكل ما يهم عرب الـ 48. فهو يشكّل مرجعًا هامًا وأساسيًا للأعمال المسرحية المحلية ويشكل مشروعاً ثقافياً يمنع من الزمن أن يهمّش أعمالنا المسرحية الغنية بتجربة عرب الـ 48 الجماعية وتحليلاتها المختلفة. 

لقد حظيت الطبعة الأولى من الكتاب باهتمام ملفت للنظر من قبل الدارسين والباحثين والمؤسسات الأكاديمية والثقافية والمسرحية.  يلخّص الكتاب تجربة المسرح المحلي الفلسطيني مع ذكر تفاصيل النشاطات المسرحية وكل الذين ساهموا في الحركة المسرحية الفلسطينية. إن المشروع الجديد يتلخّص في كتابة مجددة ومطوّرة، محتلنة ومنقّحة للكتاب السابق، مع الحفاظ على نفس الاسم، والأفكار الحديثة التي تؤثر خلال المسرح على جمهور واسع في بلادنا.
بمناسبة صدور الكتاب تستعد مؤسسة الأفق للثقافة والفنون لتنظيم سلسلة ندوات وأمسيات حول الكتاب في كافة أنحاء البلاد.