إصدار جديد لبروفيسور محمد أمارة:

 

أصدر بروفيسور محمد أمارة، مؤخرا، كتابا باللغة الإنجليزية تحت عنوان "العربية في إسرائيل: اللغة، الهوية والصراع"، وذلك عن دار النشر العالمية المعروفة "روليتج – Routledge".

وكتبت دار النشر حول الكتاب في موقعها الإلكتروني: "يحلل أمارة مكانة اللغة العربية في أعقاب قيام دولة إسرائيل ويرصد تأثيرها على الهوية الفردية والجمعية في سياق واقع الصراع الاسرائيلي. هذا العمل يمثل تتويجا لعدة سنوات من البحث حول المخزون اللغوي والسياسة التعليمية بما يتعلق بلغة المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل، ويربطها بالسياقات المحلية، القطرية، العربية والعالمية، من عدة جوانب، وبخاصة اللغوية، الاجتماعية، الثقافية والسياسية."
ويأتي اصدار هذا الكتاب بتوقيت هام، في ظل مساعي اليمين في إسرائيل لسن ما يعرف بقانون القومية وما يثيره من جدل مكانة اللغة العربية في البلاد.
 من الجدير بالذكر بأن بروفيسور أمارة هو باحث ومحاضر يتخصص في علم اللغة الاجتماعي وله إصدارات واسهامات هامة في علم اللغة الاجتماعي، وحول اللغة العربية ومكانتها في البلاد، وإلى جانب مكانته الأكاديمية المرموقة، له نشاطه الاجتماعي والتطوعي الهام دعما للمجتمع العربي في البلاد، إذ يشغل مناصب عدة من بينها رئاسة مجلس إدارة سيكوي، الجمعية لدعم المساواة في البلاد.