"دراسات مضيئة في صفحات التراث" هو الكتاب التالي الذي يقدّمه للقارئ الدكتور غالب عنابسة من باقة الغربية المحاضر الأكاديميّ المعروف في مجال اللغة العربيّة في الكليّة الأكاديميّة للتربية بيت بيرل وكليّة اورانيم وأكاديميّة القاسمي في باقة الغربية.
 
يحتوي الكتاب على العديد من الفصول الهامّة والدراسات المتنوّعة في حقول الأدب العربيّ القديم ويعرض رؤية شموليّة لموضوعات هامّة شكّلت محاور أساسيّة في أدبنا العربيّ على مرّ العصور كما كتب مؤلّف الإصدار في مقدّمته.
 
يشار إلى ان الدكتور غالب عنابسة يعكف منذ سنوات على نشر مقالات ودراسات علمية بالغة الأهمية والندرة في مجال تخصّصه ضمن مجلات علميّة عالميّة ويدأب على إصدارها ضمن مؤلفات يضعها في متناول القارئ الكريم ليطلع على أجزاء غير معلومة من عوالم الأدب العربيّ الشامل والهامّ.
 
وكان الدكتور عنابسة قد اشغل منصب رئيس قسم اللغة العربيّة في كليّة بيت بيرل في السابق وهو يُعنى إلى حدّ كبير بالمخطوطات العربيّة التاريخيّة النادرة التي يجمعها من مكتبات مختلفة في العالم لتحقيقها ولتسليط الضوء على محاور مفصلية في تكويننا الثقافي وموروثنا الأدبي الأصيل.
 
ويصدر الكتاب الذي يقع في 220 صفحة وبإخراج فنيّ أنيق تولته سائدة أبو الصغير عن أ دار الهدى لصاحبها عبد الفتاح زحالقة و دار جرير في الأردن و مجمع القاسمي للغة العربيّة في باقة الغربية.
فألف مبروك للدكتور غالب عنابسة الذي يزوّد المكتبة العربيّة بهذه المعطيات المنيرة والمشرقة ضمن كتابه الجديد " دراسات مضيئة في صفحات التراث".