الحيوانات في الأحلام يمكنها أن تكشف الكثير عن الشخصيات وعن خفاياها.

فظهور الحيوانات في أحلامنا هو دليل على أننا نختبر مشاعر قوية وحادة وبأننا نقف وجهاً لوجه أمام المشاكل التي نواجهها. 

هي تمثل الغريزة الأساسية ومشاعرنا ورغباتنا المدفونة عميقاً في اللاوعي. فما هي الرسالة التي تحملها الحيوانات التي تظهر في أحلامنا؟ 

النمل

النمل هو دليل على أمر ما يزعجك أو يثير توترك. إن كنت تزحف على جسدك فهذا يعني أنه هناك مشاكل عالقة تحتاج الى حل.ولكنها أيضاً تمثل العمل الجاد والترابط الاجتماعي وعليه فهي تحاول إبلاغك بأنه حان الوقت للتوقف عن إختلاق الأعذار وتحقيق أحلامك أو تنفيذ ما عليك تنفيذه. النمل في الأحلام هو تذكير لك بأن الخطوات الصغيرة والعمل الجاد أحياناً هما السبيل الوحيد للنجاح، فالأمور الصغيرة قد تؤدي الى نتائج مذهلة. 

القطط

القطط في الأحلام تسمح للشخص بأن ينظر الى شخصيته الفعلية خصوصا تلك الجزيئات الغير الواضحة التي عادة لا نتمكن من رؤيتها خلال ساعات اليقظة. هذه الجزئيات عادة تختزن السحر والقوة الكاملة. ولكن القطط قد تكون مخيفة لانها ترتبط بالظلام ولكن لا داع للخوف لانها ستقودك الى اللاوعي الخاص بك. 

القطط البيضاء ترتبط باليقظة الروحانية والوعي، اما القطط السوداء فترتبط بالاسرار المخفية أو قوة ما أو قدرات يملكها الشخص ولكنه لا يعرف ذلك بعد. إن حلمت بقطة برية فهذا يعني أنك تحتاج للعمل على قوة الإرادة الخاصة بك، اما القطط الأليفة فهذا دليل على حاجتك الى مكان ما تشعر فيه بالامان والراحة. 

الكلاب 

الكلاب تربط بالصداقة والإخلاص حتى في الأحلام. ولكن الكلب في الحلم يرتبط أيضاً بالغريزة والحدس وبالتالي ظهوره في حلمك يعني انه عليك الإستماع الى حدسك بين حين واخر.. في حال سمعت الكلب يعوي  فهذا يعني  أنك عرضة لثرثرة مدمرة بحقك. 
أما في حال عضك فهذا يعني أنك تعاني من عذاب الضمير تجاه امر ما. في حال حلمت بانه يهاجمك فهذا يعني انك تتصرف بإندفاع وتهور في حياتك اليومية . الحلم بكلب يقودك الى مكان يعني انك تشعر بالراحة الكاملة بما انت عليه وبالمكان الذي تتواجد فيه حالياً وبانك مستعد للمضي قدماً في خططك.

الأفاعي /الثعابين 

الأفعى أو الثعبان في الحلم هي رسالة بانه عليك إيقاظ طاقتك الكامنة التي تؤثر على مشاعرك وحدسك. عندما تتمكن من إخراج هذه الطاقة ستتمكن حينها من قولبة حياتك ومستقبلك. في حال تعرضت للعض من قبل الافعى أو الثعبان فذلك رسالة مفادها بانه عليك عدم الوثوق بالأشخاص الجدد الذين تلتقي بهم.  الحلم بقيام  الثعبان أو الافعى بطرح جلدها هو رسالة بانك تحصر نفسك في مكان معين . الافاعي والثعابين حساسة جداً لبيئتها لذلك حين تحلم بها ففي ذلك رسالة بانه عليك ان تنتبه لمحيطك ولما يحدث فيه. 

النحل 

النحل يرتبط بالعمل الجاد وبشبكة قوية من التواصل في الحياة الواقعية وفي الأحلام. عندما يزورك النحل في أحلامك فهو يحاول أن يشد إنتباهك الى أفكار لعلك لم تنتبه لها لكنها هامة لنجاحك . النحل يرتبط بالعمل والمهنة وخصوصاً العمل ضمن فريق، وبالتالي فهو قد يؤشر لفرصة عمل قادمة أو شراكة جديدة. ولكنه في المقابل قد يكون رسالة لك بانه عليك أن تطلب من الآخرين المساعدة لإنجاز العمل لانك لن تتمكن من إنجازه بمفردك. 

الصقور 

الصقور تعبر عن رغبة دفينة وقوية للحرية. في حال الصقر يحلق  فهذا يعني ان خططك التي تنوي تنفيذها طموحة للغاية وعليك ان تملك الجرأة كي تتمسك بها حتى النهاية.  في حال كان الصقر في قفص فهذا يعني أنك تشعر بانك مقيد وبأنك في علاقة تخنقك.أما ان كان يقوم بالصيد فهذا يعني أنك مستعد للبحث عما تحتاج اليه من أجل النجاح في هذه الحياة. 

الصقور في الحياة الواقعية ترتبط بالبشر، فهي لطالما ساعدتهم على الصيد وعليه فان الحلم قد يرتبط بهذه النقطة أي بحاجتك لصديق أو شريكة أو أي شخص لمساعدتك في الوقت الراهن. الصقور هي رسالة بانه حان الوقت لإستخدام قوتك العقلية من أجل الحصول على الحرية التي تستحقها في هذه الحياة. 

الخيول 

المعاني تتنوع في حال حلمت بالخيول وسبب التنوع هذا يرتبط باللون والبيئة وبما يقوم به الحيوان. عندما تحلم بانك تمتطي الحصان فان ذلك يعني بانك ستعثر على شريك يساعدك على القيام بما عليك القيام به. الخيول البرية ترتبط برغبة دفينة وتوق للحرية، اما البيضاء فهي دليل الذكاء والحدس ووضوح تام في الرؤية. السوداء ترتبط بتطورات قادمة غير واضحة المعالم لكن وضوحها يرتبط إما بكشف سر تكتمه أو كشف اسرار حدث غامض في حياتك. 

الأسماك 

الأسماك تسبح مباشرة الى لاوعي البشر. هي ترتبط بمشاعر تكبتها منذ مدة وعليه هي تخبرك بانه حان الوقت لإظهارها. الأسماك في الماء رسالة بانه حان وقت «تطهير» النفس من الاحقاد والغيرة وكل المشاعر السلبية والعودة الى السير بتناغم مع إيقاع حياتك. في حال كنت متزوجاً الأسماك عادة ترتبط بالخصوبة وبالتالي قد ترزق بمولود جديد.