تتطور موجة حارة في البلاد ودول المنطقة اعتباراً من اليوم، وتتعزز اليومين المُقبلين، وذلك على اثر تأثر شمال ووسط أوروبا بمنخفض جوي، يمتد الى جنوب القارة، ما يعزز تدفق تيارات هوائية حارة من شمال شرق افريقيا وشمال الجزيرة العربية باتجاه المنطقة. 

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة اليوم الاثنين لتصبح فوق معدلاتها بأربعة درجات مئوية، وتتحول الاجواء الى حارة نسبياً في الجبال نهاراً وحارة في بقية المناطق، فيما تتراجع حدة برودة الطقس ليلاً وتُستبدل الأجواء المائلة للبرودة بطقس لطيف.

وترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة، ليكون يوم غدٍ الثلاثاء الأشد حرارة، حيث يُتوقع أن تبلغ 34 مئوية في القدس، مع طقس حار بوجهٍ عام، وتصل الى 42 مئوية في الغور و 40 مئوية في طبريا وبيسان، مع أجواء تصنف بأنها شديدة الحرارة.

ولا يتغير الوضع كثيراً الأربعاء، بالرغم من الانخفاض القليل المتوقع في درجات الحرارة، حيث تستمر الأجواء حارة في الجبال واشد حرارة في بقية المناطق.

وتسود ليالي الثلاثاء والاربعاء أجواء دافئة في معظم المناطق، اقرب لــ ليالي تموز وحزيران، حيث يتوقع ان تسجل الحرارة ليلاً قرابة 20-22 مئوية في المنطقة الجبلية بما فيها نابلس ورام الله وسلفيت والقدس وبيت لحم والخليل، وتكون اعلى من ذلك في باقي المحافظات.

وتنخفض درجات الحرارة ايام الخميس والجمعة، تتراجع موجة الحر، لكنها لا تنتهي، حيث يتوقع ان تهبط الحرارة الى 29 مئوية، ما يبقي الشعور بحرارة الطقس موجوداً، ولكن بحدة اقل من يومي الثلاثاء والاربعاء.

لذلك، يُرجى من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ما بين الثلاثاء الجمعة من الساعة 11:00 صباحاً وحتى 5:00 عصراً، ويوصى بالاكثار من تناول السوائل، وازالة الاعشاب الجافة واغصان الاشجار المبتورة من محيط المنازل ومن الاراضي الزراعية، وعدم اشعال النيران في مناطق مفتوحة، وعدم ترك السوائل والغازات القابلة للاشتعال تحت اشعة الشمس.