اختارت مجلة السياحة الخاصة بموقع “سي إن إن” الأمريكي، هذا الأسبوع، مدينة يافا ضمن قائمة المواقع ال19 الموصى بزيارتها خلال عام 2019. وكتبت المجلة أن يافا رغم أنها دمجت مع تل أبيب وتعد اليوم قطعة من تل أبيب، إلا أنها تختلف كليا عن تل أبيب بفضل تاريخها الذي يعود 4000 سنة إلى الوراء.

وقالت المجلة إن يافا كانت دائمًا معروفة بشوارعها الضيقة والتجار في أزقتها. وأضافت أن الزوار الذي سيقصدون المدينة سيشاهدون بائعي المجوهرات، والتماثيل، والأثاث القديم، والشموع، والفن. ووصفت المجلة يافا بأنها “الشقيقة الفنانة لتل أبيب”

تناولوا الحمص عند محل “أبو حسن”، وبعدها تذوقوا الحلوى عند مخبز “أبو العافية”. لا تفوتوا مشاهدة عرض في مسرح للصم – البكم الأول في العالم ولا تنسوا شراء الصابون برائحة الموز من محل “مزيلينسكي وروزن”” كتبت المجلة وأضافت “يجب أن تزوروا مصنع الويسكي الأول في إسرائيل، “ميلك أند هوني” (حليب وعسل) اسمه”.

أما عن دول أخرى في الشرق الأوسط ضمن قائمة ال19، فأدرجت CNN مصر وعمان، ووصفت المجلة دولة الفراعنة في الماضي السحيق بأنها ما زالت لغزا لم يفكه بعد عالمو الآثار. وأشارت إلى أن مصر كانت دائما وجهة سياحية رائعة، لكن الأوضاع الأمنية والسياسية في السنوات الأخيرة مسبت بالسياحة فيها. ورغم ذلك، اختارت المجلة التوصية بزيارة مصر في عام 2019 لثرائها الأثري وجمال معالمها الفرعونية.