استضافت مدرسة البصلية في الآونة الأخيرة البروفيسور زاهر شفيق عزام ابن شفا عمرو البار ،مدير قسم الأمراض الباطنية "ب" في مشفى " رمبام "– حيفا  , محاضر ,وباحث في كلية الطب التابعة لمعهد التخنيون . حيث تمّت دعوته بمبادرة مديرة المدرسة السيّدة : ياسمين خضر ضمن مشروع تقوم به المدرسة هدفه إلقاء الضوء على شخصيات 

 شفا عمرية بارزة تدعو للفخر والاعتزاز ومثال يحتذى لطلابنا وللجيل الصاعد . وقد لبى الدعوة بكل سرور ورحابة صدر .أمضى يوماً حافلاً  مع طلاب المدرسة بابتسامة لا تفارق محيّاه فأحبه الطلاب حبّاً جمّاً لطيب خلقه  وتواضعه وإنسانيته الطاغية على جميع الألقاب . 

تابعته كاميرا تلفزيون "مساواة" وطلاب من طبقة السادس بجولة بين جنبات المدرسة  يشرحون أهم المشاريع التي تقوم بها المدرسة من ضمنها مشاريع تعنى بالصحّة وذلك لرفع مستوى الوعي الصحي عند طلاب المدرسة  وتفعيل دور الأهل .وإكساب الطلاب عادات صحية سليمة منها " مشروع المحافظة على نظافة الأسنان" عند طلاب الأول والثاني . ومشروع "الأطباء الصغار"  حيث استوقفته مثل هذه المشاريع وأكّد على أهميتها واستمتع كثيراً مع الطلاب فأغدق عليهم ولم يبخل بمعلوماته القيّمة.

اختتمت الجولة بحوار مسجّل مع الطلاب فحاوروه بثقة تامة  ووجّهوا له أسئلة عديدة أجابهم إجابات شافية وبكل تواضع  وسعة صدر. في نهاية البرنامج تقدمت مديرة المدرسة السيّدة : ياسمين خضر بالشكر الجزيل للبروفيسور زاهر عزام على تلبيته الدعوة وعلى انسانيته 

و تفاعله مع الطلاب  فقدمت له هدية رمزيّة عبّرت فيها عن مدى فخرها بالطبيب الانسان.

وبدوره شكر مديرة المدرسة وطاقمها وطلابها على حسن الاستقبال وعلى اللفتة الجميلة 

فأشاد بدور المدرسة ومستواها وبأهمية متابعة مثل هذه المشاريع . من ضمنها إتاحة الفرصة للطلاب لمحاورة شخصيات عبر شاشات التلفزة وهذا من شأنه أن ينمي شخصيات قيادية نفخر بها مستقبلاً.