بكفي تقزيم لدور القيادات .. بكفي انتقادات لاضفاء صورة ضبابية حول القادة .. ازمة الثقة التي يحاول البعض زرعها بين القادة والمجتمع تخدم الفساد والفرقة والفوضى الخلاقة ..لجنة المتابعة هي ليست صوت فردي يتخذ قرار غير مسؤول ..القرارات التي تصدر هي للمصلحة العامة ..حتى وان لم تتوافق مع بعض الشخصيات ومصالحهم الشخصية …نحن بحاجة للمتابعة ..نعم بحاجة لجسم وحدوي قادر على تمثيلنا في جميع الميادين وكل الاصعدة … للمعلومة فقط :

مُركّبات للجنة المتابعة العليا

الجبهة
الحزب الشيوعي
الحركة الإسلامية
الحركة الإسلامية
التجمع
الحركة العربية للتغيير
الحزب الديمقراطي العربي
الحزب القومي العربي
ابناء البلد
ابناء البلد
رؤساء السلطات المحلية العربية المُنتخبين
ممثل عربي منتخب عن كل مدينة مختلطة / مشتركة،
رئيس/ة الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب المنتخب.
الرئيس المُنتخب للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب.
رئيس/ة الاتحاد القطري لاولياء امور الطلاب العرب المُنتخب.
ممثل عربي عن كل مجلس إقليمي مُنتخب،
الممثلون العرب في قيادة النقابات العمالية العامة، الهستدروت ونعمات

باعتقادي ان هذا تمثيل نسبي معقول لان يقود المجتمع العربي .. مع امكانية اعادة الترتيب ولاصلاح وهذا شيء صحي …

القرارات التي اتخذت اليوم :

1- اعلان الاضراب العام والشامل في مجتمعنا العربي يوم غد الخميس، ليشمل العمال ومرافق العمل، والمؤسسات العامة والحركة التجارية وجهاز التعليم، على أن تتولى الأحزاب واللجان الشعبية في البلدات المختلفة، مسؤوليتها في إنجاح الاضراب العام، كي يكون صرخة في وجه الحكومة.

وتدعو المتابعة القوى السياسية واللجان الشعبية والمجلس المحلية للاجتماع والمبادرة لمسيرات محلية في يوم الأرض.

وتتبنى لجنة المتابعة دعوة مجلس مجد الكروم المحلي واللجنة الشعبية، لمسيرة محلية ستتحول الى مسيرة قطرية، يوم غد الخميس، السابعة 4:30 عصرا.

2- تسيير قوافل نحو مكتب رئيس الحكومة في الأيام المقبل، والتظاهر هناك، على أن يضع طاقم سكرتيري مركّبات المتابعة تفاصيل عينية لهذه المسيرة والتظاهرة.

3- تتوجه المتابعة للسلطات المحلية العربية بتخصيص ميزانيات لتطبيق برنامج مكافحة العنف، الذي بلورته المتابعة من خلال أكثر من 150 خبيرا، وهو بات جاهزا للتطبيق.

4- تتبنى لجنة المتابعة العليا، مبادرة المجموعات الشبابية للتظاهر عند المفارق العام، بعد صلاة الجمعة العريب.

5- طاقم سكرتير مركّبات لجنة المتابعة يكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات، لتبحث سلسلة من المقترحات الأخرى، التي وردت في الاجتماع، من بينها اضراب عن الطعام للقيادات العربية، وتظاهرات قبالة مراكز الشرطة وغيرها.

اعتقد ان غالبيتها هي نبض الشارع … فلا نقرأ عنوان ونحكم .. ولا ننجر وراء شعارات فضفاضة تنتقد كل شيء

 

المتابعالمتابعة تحذر من بيان الوزارة وتؤكد شمولية الاضراب في المدارس

*وتدعو الأهالي الى عدم إرسال أبنائهم للمدارس ورفض بيان الوزارة*

تؤكد لجنة المتابعة العليا للجماهير على أن الاضراب العام يوم غد الخميس، يشمل كافة المدارس العربية. ونددت ببيان وزارة التعليم الذي يحاول بشكل بائس كسر الاضراب، مشددة على أن وعي جماهيرنا والأهالي سينجح الاضراب العام غدا.
وقالت المتابعة ان بيان وزارة التعليم الذي يحمل التهديد المبطن هو شكل من اشكال العنف، يعمل على مصادرة حق الطلاب والمربين بأن يكونوا جزءا من هموم مجتمعهم. ووزارة التعليم هي أيضا متهمة، مثل حكومتها ورئيسها، بالتقصير في برامج التوعية لمكافحة العنف، وتثقيف الأجيال الناشئة، إذ أن الموارد تبقى أقل مما تصرف على جهاز التعليم العبري.
إضافة الى أن سوء أوضاع جهاز التعليم العربي، بفعل شح الميزانيات، وضعف البنى التحتية، وتغييب واضح لبرامج اللامنهجية، يدفع بالأجيال الصغيرة والناشئة الى الشارع مع أوقات فراغ، تجعلهم عرضة أكثر من غيرهم، لمواجهة الآفات الاجتماعية.
ودعت المتابعة الأهالي الى عدم ارسال أبنائهم الى المدارس، وحيّت في الوقت ذاته، التزام جميع السلطات المحلية العربية بقرار الاضراب، وإبلاغ المدارس بهذا القرار.ة تحذر من بيان الوزارة وتؤكد شمولية الاضراب في المدارس.