لأول مرة في الشمال ، سيتم إجراء عمليات جراحية لإزالة الأورام في الجزء العلوي من البنكرياس من خلال منهج تنظيري كامل في مستشفى روتشلد (بني تسيون) في حيفا
وستتم العملية الجراحية من قبل نائب مدير القسم الجراحي في مركز بني تسيون الطبي ، الدكتور فرات سويد ابن قرية عيلبون ، الذي تم تدريبه في مجال جراحة الكبد والبنكرياس لمدة ثلاث سنوات في عدد من المراكز الطبية الرائدة في الولايات المتحدة. 
الجراحة التنظيرية الكاملة ستنقذ المرضى من شق كبير في البطن يسبب ألما شديدا ويمكن أن يسبب مضاعفات كبيرة وإطالة فترة العلاج في المستشفى
بدأ مركز بن تسيون الطبي إجراء عمليات جراحية تنظيرية كاملة عبر فتحات صغيرة في جدار البطن ، قطره حوالي 1 سم ، دون دخول البطن أو فتح البطن.

ميزة أخرى مهمة هي أن الكاميرا بالمنظار توفر صورة حادة بتكبير 7 أضعاف ، مما يساعد على تحديد التشريح بوضوح ، مما يسمح بأقصى قدر من الدقة.

نظرًا لتعقيد هذا النوع من العمليات ، لا يتم إجراء جراحة تنظيرية كاملة بالمنظار إلا في عدد محدود من المستشفيات حول العالم. في مركز بني تسيون الطبي ، يتم تنفيذ هذه العمليات من قبل نائب مدير القسم الجراحي ، الدكتور فرات سويد ، الذي تلقى التدريب في مجال جراحة الكبد والبنكرياس لمدة ثلاث سنوات في العديد من المراكز الرائدة في الولايات المتحدة: المركز الطبي لجامعة بيتسبرغ (بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، والتي تعتبر المركز العالمي الرائد في جراحة الكبد والبنكرياس في تامبا ، فلوريدا ، وعيادة مايو في روتشستر ، مينيسوتا ، والتي تعد أفضل مستشفى في العالم.

بالإضافة إلى التدريب المكثف في جراحة الكبد والبنكرياس الذي تلقاه في الولايات المتحدة ، تم إجراء هذه الجراحة المعقدة من خلال المناظير الكاملة التي تلقاها الدكتور سويد خلال فترة تدريبه في قسم الجراحة في مركز بني تسيون الطبي ، وخاصة من رئيس القسم الجراحي ، الأستاذ إبراهيم مطر ، الذي يعتبر الجراح الرائد في جراحة المناظير على المستوى الوطني والعالمي.