ينتاب بعض الشباب الخجل عندما يتعلق الأمر بالتحدث إلى الفتيات، أنه من الصعب التحدث إلى فتاة تنجذب إليها أكثر من التحدث مع أي شخص آخر، فإن الخجل يخلق الخوف ويسرق «الرغبة» في أن تكون اجتماعياً في الواقع، الآن يمكنك التغلب علي خجلك ؛ ولكن مثل صقل أي مهارة سوف يتطلب الأمر بعض العمل لتركيز طاقتك بشكل إيجابي للتغلب على خجلك...عزيزي الشاب : تعلم كيفية عدم الخجل من الفتيات يتطلب الكثير من البحث والوقت والممارسة.. وعقلاً قوياً وإرادة...سيدتي تقدم لكل شاب طرقاً بسيطة يمكنك من خلالها اتخاذ الخطوة الأولى وفقاً لـMantelligence:


اعمل على لغة الجسد
العقل يتبع الجسد والجسد يتبع العقل. عندما تمشي وتتحدث وتقف كشاب واثق، يبدأ الناس في ملاحظة أنك أكثر ثقة، وهذا بدوره يجعل من السهل عليك التصرف بثقة أكبر.
قف بشكل مستقيم، وابتسم كثيراً؛ فهذا لا يجعلك تبدو أكثر ثقة فحسب، بل له أيضاً عدد لا يحصى من الفوائد الصحية. قد لا تصدق أنك واثق في البداية، لكن جسمك سيفعل ذلك - وسيقنع عقلك قريباً.
اعرف ما الشروط التي تزيد من خجلك.من المهم ملاحظة أن كل شخص يصبح خجولاً نوعاً ما من وقت لآخر، وهذا أمر طبيعي ومريح. يمكن استخدام هذا لمساعدتك في اتخاذ إجراءات إيجابية للتخلص من خجلك.


قم بتجديد حديثك الداخلي
إذا كنت تفكر دائماً وتهاجم نفسك بشكل سلبي بسبب خجلك، فلن يساعدك ذلك. كل ما يفعله ذلك هو جعل مشكلة خجلك أكبر مما هو مطلوب.
تُظهر الدراسات أنك إذا قلت أشياء إيجابية وفكرت بأفعال إيجابية، فإنك تفتح عقلك لتجعل هذه الأفكار والكلمات تتحقق بالفعل، مما يجعل عقلك إيجابياً ويمنع ظهور أعراض الخجل لديك.


ركز على قضاء وقت رائع
عندما تتأكد من أنك تقضي وقتاً ممتعاً، فلن تحصل حقاً على فرصة للشعور بالخجل الشديد. اسمح لنفسك بالاسترخاء والمتعة، وهذا سيساعدك على تخطي الشعور بالخجل وتكون على طبيعتك.
كن خبيراً في الأشياء التي تهتم بها..عندما تكون لديك معرفة قوية في عقلك حول مواضيع محددة، فهذا يمنحك الثقة التي تحتاجها لإجراء محادثة رائعة مع فتاة.
افتح عقلك وستفتح قدرتك على التحدث مع العديد من الفتيات المختلفات في العديد من الموضوعات المختلفة، استخدم هذا التكتيك للمساعدة في التخلص من خجلك للأبد.


الاتصال بالعين
عندما تتطلع إلى التواصل مع شخص ما، فهذا أعمق بكثير من مجرد التحدث. يتفق الخبراء على أن الأمر الأكثر أهمية في كثير من الأحيان هو كيف تقول الأشياء. عندما تعطي الشخص الذي أمامك محادثة مرئية، فأنت تخبره أنه مهم وأنت تهتم.
تدرب على ما تريد أن تراه
المرآة ضرورية إذا كنت تتطلع للتغلب على خجلك من خلال تعليم نفسك أن تنظر بالشكل الذي تريده عند التحدث مع فتاة. ألقِ نظرة على تعابير وجهك واضبطها وفقاً لذلك. تعلم أن تبتسم بثقة عندما تكون في حضور الفتاة.


افهم قيمتك الشخصية
الجميع يريد أن يتم قبوله ومحبته كما هو غالباً ما يتصرف الشباب بالخجل، لأنهم يشعرون أنهم ليسوا جيدين بما يكفي. لذا فإن النظرية تقول إذا توقفت عن التفكير في أنك «أقل من»، فإن الخجل سيصبح مشكلة أقل.
ابحث عن قيمتك واعرفها..تعرف على نفسك من الداخل إلى الخارج وركز على نقاط قوتك.