صورة لاعب كرة القدم في القدس تشعل الإنستجرام

 

أثارت صورة رفعها خاميس رودريغيز، نجم بايرن ميونيخ، التقطها في زيارته في القدس جدلا في النت، وأزال اللاعب في أعقابها وسم الموقع "القدس، إسرائيل"

زار نجم كرة القدم الكولومبي ولاعب بايرن ميونيخ، خاميس رودريغيز (James Rodríguez)، في نهاية الأسبوع، إسرائيل وزار القدس وأماكن مقدسة أخرى. لم يتخيل رودريغيز المنبهر من المدينة التاريخيّة، أن صورته على خلفية القدس ستثير ضجة في الإنستجرام.

لقد رفع صورته مع وسم الموقع “القدس، إسرائيل”، وعليها الكتابة: “هذا المكان رائع، وجميل بشكل خاص”، وأرفق علم إسرائيل بالصورة أيضا. ولكن المنشور الذي نشره رودريغيز أثار ردود فعل معادية لإسرائيل، فأزال الصورة ورفعها مجددا مع الوسم “القدس” فقط دون رفع علم إسرائيل. ولكن بعد أن أجرى تغييرات أيضا، استمرت ردود الفعل وأدت إلى خلافات بين متابعيه العرب والموالين للفلسطينيين وبين الإسرائيليين.

في ظل هذه الأحداث، قال هذا الأسبوع رئيس كولومبيا، إيفان دوكي، إنه لن يغير قرار الرئيس السابق بشأن الاعتراف بفلسطين كدولة ذات سيادة. وأعرب أنه من دواعي سروره إجراء نقاش حول الموضوع في المجلس للعلاقات الخارجية، ولكنه أوضح أنه “يحترم القرارات التي اتخذها الرئيس السابق”. في مقابلة معه لمحطة الراديو كاراكول قال: “أعتقد أنه من الأفضل لو كنا نواصل إدارة نقاش حول الموضوع، ولكن هذا غير قابل للتغيير”.