منحت جامعة UT من الولايات المتحدة الامريكية جائزة خاصة للمركز الطبي للجليل في نهاريا وذلك عن قيام المركز وطاقمه الطبي بعلاج المصابين السوريين الذين تم نقلهم الى اسرائيل للعلاج بعد اصاباتهم في العرب الدائرة في سوريا خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وقد أقيم حفلا تكريميا خاصة في الجامعة وتحديدا في قاعة كلية الطب في الجامعة حيث حضرة مندوبين عن المركز الطبي للجليل الدكتور ارييه ايزنمان، مدير قسم الطوارئ في المركز الطبي للجليل، وسمدار اوكومبو، المرضة المشرفة في قسم جراحة الأطفال.

وخلال الحفل القيا كل من الدكتور ايزنمان والممرضة اكومبو محاضرات حول عملهم في معالجة مصابي الحرب السوريين حيث أثاروا اهتمام الحضور كثيرا وخاصة طلاب الطب الذي كانوا بين الجمهور.

وفي هذا السياق قالت الممرضة سمدار: "كان الاحتفال بمستوى عالي ومؤثر جدا أن نرى المركز يعلو بإنجازاته ويُمنح جائزة لعمله ومعالجته لأناس احتاجوا المساعدة والعلاج السريع لاستمرار حياتهم. وقد كان تعامل راقي وودي معنا من قبل جميع من حضر الاحتفال."

ومن الجدير ذكره بأن المركز الطبي في نهاريا قد عالج 1900 مُصاب سوري منذ عام 2013، كان ثلثهم أطفالا لا تجاوز اعمارهم بضع سنوات واطفال رُضّع. وقد تم منح الجائزة للمركز الطبي للجليل ضمن عدة جوائز مُنحت لجمعيات ومراكز طبية في عدة دول في العالم ساهمت في تطوير الصحة في جميع البلاد وخاصة البلاد التي تخوض حروبات وأزمات أمنية كبيرة.