منظمة المعلمين الفوق ابتدائي ، وبسس تكرار الاعتداءات المتكررة على المعلمين ، وتفاقم خطورة هذه الاعتداءات ، لدرجة تشكيل خطر عارم على حياة المعلمين.

تعلن منظمة المعلمين عن اضار شامل يوم الاحد 3.12.017، في جميع مدارس التعليم فوق ابتدائي في البلاد  ، المدارس الاعدادية والثانوية ، وذلك احتجاجا ، على تقاعس  الدولة في معالجة ظاهرة العنف.

امس الاربعاء قام طالب  ، بالعتداء على مدرس بقضيب حديدي  ، في قرية تل السبع ، مما افقده الوعي ، مرتين نقل على اثره الى المستشفى لتلقي العلاج ، وقد قدمت شكوى في الشرطة على هذا الاعتداء.

ومنذ فترة طويلة ومنظمة المعلمين تحذر  امام وزارة  المعارف ، من ازدياد العنف ضد المعلمين ، ولم يحرك ساكن ، وحتى الاضرابات المتتالية لم تغير شيئاً في الموضوع.

راز ايرزرئيس منظمة المعلمين قال:” عام ونصف ووزارة المعارف، لا تسعى لتقديم اقتراح قانون قانون ، قدم من قبلنا وبالتنسيق معهم ، لتعريف اعضاء التربية والتعليم ، كعمال في خدمة الجمهور ، وكل من يعتدي عليهم يعاقب بصرامة حسب القانون المقترح ، ولعل ذلك يردع العنف ، اذا كان هذا الاضراب سينقذ حياة معلم واحد فهذا خير ، هل ينتظرون ان يقتل معلم في دولة اسرائيل من اجل تشديد العقاب ، ويردع من الاعتداء على المعلمين؟.”