صادقت الهيئة العامة للكنيست قانون "حل الكنيست الـ21" بالقراءة الأولى، قرابة الساعة الثانية ليلا، إذ صوت 66 عضو كنيست لصالح القانون، فيما عارضه 44 عضو كنيست، وامتنع خمسة أعضاء.

في أعقاب ذلك، من المقرر أن تجتمع اللجنة الخاصة بالمداولات بمشروع القانون، الثلاثاء، قبل طرحه للقراءة الثانية والثالثة النهائية، بعد غد الأربعاء.


 
وفي وقت سابق من أمس الإثنين، قررت اللجنة الخاصة تحديد موعد انتخابات الكنيست الـ22 في يوم الثلاثاء الموافق 17 أيلول/ سبتمبر 2019.

وكان قد حصل خلاف في اجتماع اللجنة الخاصة الأولى بشأن موعد الانتخابات، حيث اقترح أعضاء المعارضة موعد 17 أيلول/ سبتمبر، بينما اقترح أعضاء الائتلاف موعد الثالث من أيلول/ سبتمبر.

وكانت قد صوتت الكنيست، مساء الإثنين، على مشروع قانون لحل الكنيست بالقراءة التمهيدية. وصوت إلى جانب مشروع القانون 65 عضو كنيست، مقابل معارضة 43 عضوا، وامتناع 6 أعضاء.

وكان عضو الكنيست ميكي زوهر (الليكود)، قد قال إن المصادقة على حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة لن تنتهي قبل مساء الأربعاء، علما أن هذا التصويت يستوجب أن تتم المصادقة على حل الكنيست بالقراءة الأولى قبل 48 ساعة من المصادقة النهائية عليه.