موريس سمارة: قبل استلام اي شيك على اسم سمارة، الاتصال بنا للتاكّد من عدم التزييف
كشفت شركة "كول بو سمارة" في شفاعمرو، عن قيام عصابة، بتزييف شيكات مشابهة، لكن غير مطابقة، للشيكات التي تصدرها شركة "كول بو سمارة"، يعتقد انه يتم التداول بها في مناطق مختلفة من البلاد.
وذكر موريس سمارة، من ادارة الشركة، حيث قال: جاءنا اتصالا من إحدى محلات الصرافة، من مركز البلاد، يطلب منّا اقرار صرف شيك، لأحد الأشخاص، بقيمة 33100 شيكل، وعندما فحصنا رقم الشيك، تبيّن لنا ان المبلغ غير مطابق بتاتا للشيك الحقيقي الذي صدر عنّا، كما لم يصدر رقم هذا الشيك بدون اسم الشركة التي على اسمها تم اصدار الشيك.
واضاف سمارة: طلبنا من محل الصرافة ارسال صورة عن الشيك الذي استلمه، وعند اطّلاعنا على الشيك، ظهر بشكل واضح، انه مزيّف ولا يطابق الشيكات الصادرة عنّا، على الرغم من استعمال اسم شركتنا وتفاصيل البنك وغيرها من الكلمات المسجّلة على الشيكات التي نستعملها.
وجاء من سمارة، ايضا انه: قمنا بالحال بالاتصال بالشرطة، التي وعدتنا بالمباشرة بالتحقيق والقاء القبض على العصابة، كما قمنا باتخاذ الاجراءات الوقائيّة مع البنك.
وانهى سمارة كلامه بالتوجّه لكل محلات الصرافة والتجار ولعموم الناس، باخذ الحذر من هذه العصابة وعدم استلام اي شيك، يحمل اسم شركة "كول بو سمارة، قبل الاتصال بنا واعلامنا بالتفاصيل الكاملة للشيك.