على ضوء الازمة السياسية القائمة بإسرائيل ونية نتنياهو مع أعضاء تكتل اليمين الاعداد لمشروع قانون أساسي جذري نحو اجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الحكومة بصورة دائمة، اظهر استطلاع إسرائيلي جديد للقناة الإسرائيلية الثانية، مساء الثلاثاء، بان الشخصية التي سيختارها الجمهور فيما لو أجريت انتخابات إسرائيلية مباشرة، سيكون نتنياهو مع 40% من الأصوات مقابل 36% لغانتس.
وسئل المشاركون "ان أجريت انتخابات خاصة لرئاسة الحكومة بالوقت الحالي، لمن ستصوتون؟"، النتائج أظهرت تفوقا بـ 4% لنتنياهو، لكن شخص من بين أربعة إسرائيليين لم يقرر بعد لمن سيصوت.
وبحسب القناة فقد بين الإسرائيليين الذين عرفوا عن انفسهم على انهم مصوتي وسط-يسار : 7% من المشاركين بالاستطلاع اجابوا نتنياهو، 67% اجابوا انهم سيصوتون لغانتس، و26% قالوا انهم لن يصوتوا او انهم لا يعلمون لمن سيصوتون.
واكدت ان من بين الذين عرفوا انفسهم على انهم مصوتي اليمين: 66% من المشاركين بالاستطلاع قالوا نتنياهو، 15% قالوا انهم سيصوتون لغانتس، و19% قالوا انهم لا يعرفون لمن.
ووفقا لعينة الاستطلاع الكاملة: الفائز بالاستطلاع هو نتنياهو مع 40% مقابل 36% لغانتس، 24% من المستطلعين قالوا انهم لن يصوتوا او لم يقرروا بعد.