تعتبر اليابان من أكثر البلدان المنظمة في العالم ويلتزم سكانها بمجموعة من العادات والتقاليد والقوانين التي تنظم كل شيء في البلاد، وتختلف بعض هذه القوانين عن بقية دول العالم لدرجة أن السياح قد يدهشون عند معرفتها، ومن أشهر هذه القوانين:

حمل جواز السفر بشكل دائم

يسمح القانون الياباني للشرطة بإيقاف أي شخص وفي أي وقت لتفقد أوراقه الشخصية، لهذا السبب يجب أن يقوم الأجانب بحمل جواز السفر الخاص بهم طوال الوقت حتى يتمكنوا من إثبات هويتهم عند الضرورة وتجنب قضاء ليلة في السجن.

أماكن عليك زيارتها في البحرين.. «لؤلؤة الخليج ذات النكهة الخاصة»

امتلاك وصفات طبية لجميع الأدوية

لا يسمح للسياح بإحضار كميات كبيرة من الأدوية إلى اليابان، كما ينص القانون الياباني على وجود وصفة طبية لجميع أنواع الأدوية حتى البسيطة منها، حيث يعد إدخال أي منتج يحتوي على السودوإيفيدرين غير قانوني بدون وصفة من الطبيب المختص وهذا يشمل أجهزة الاستنشاق وأدوية الجيوب الأنفية والحساسية. ومن الصعب معرفة أنواع الأدوية القانونية في اليابان التي يمكن إدخالها لأن اليابان لم تعلن عن أي قائمة، لذلك يفضل امتلاك وصفة طبية أو رسالة من الطبيب المختص تبين الحاجة إلى الدواء.

هل تحب التزلج على الجليد؟.. إليك أفضل الأماكن حول العالم (صور)

التدخين غير مسموح في معظم الأماكن العامة

كان مسموحاً للأشخاص التدخين في أي مكان في اليابان، وذلك لأن التبغ يعد رخيص الثمن بالمقارنة مع بقية بلدان العالم، حتى صدرت بعض القوانين مؤخراً التي جعلت من غير القانوني التدخين في معظم الأماكن الحضرية العامة، ولكن يوجد في جميع المقاهي والمطاعم والحانات أقسام مخصصة للمدخنين ولغير المدخنين.